“ترامب” يطلب 8 مليارات دولار لتغطية خسائر إعصار “هارفي”

كشك | 2 سبتمبر 2017 على 10:25 | آخر تحديث 2 سبتمبر 2017


365

طلب الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، يومه السبت 02 شتنبر 2017، من “الكونغرس” الموافقة على تمويل بقيمة 7.9 مليار دولار، كمبلغ مبدئي لدعم جهود معالجة آثار إعصار “هارفي”، في المناطق التي تعرضت لخسائر مادية جسيمة، خصوصا في الساحل الجنوبي الشرقي من ولاية “تكساس”.

وحسب ما ذكرته مصادر إعلامية. فالمبلغ المُقترح من طرف الرئيس الأمريكي، يمثل دفعة أولى من الالتزام الذي أطلقه لمساعدة ولايتي “تكساس” و”لويزيانا”. ويتضمن الطلب، الذي من المتوقع أن يوافق عليه الكونغرس، 7.4 مليارات دولار تضاف إلى ميزانية وكالة “إدارة الطوارئ الفدرالية”، و450 مليون دولار لتمويل قروض إغاثية للشركات الصغيرة.

ومن المتوقع، أن يمرر مجلس النواب حزمة المساعدات في مشروع قانون منفصل، بينما قد يقر مجلس الشيوخ إلى جانبها تشريعا آخر بزيادة سقف الديون حتى تتمكن الحكومة من الاقتراض لتمويل التزاماتها.

وأكد “ميتش ماكونيلفي”، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، في بيان له، أن المجلس على استعداد لتمرير مشروع القانون بصورة سريعة، حيث قال: “لا شيء سيمنع حزمة المساعدات من المرور عبر الكونغرس”.

وتسببت الأمطار الغزيرة الناجمة عن إعصار “هارفي”، في فيضانات عارمة وغير مسبوقة في عدد من المدن بولايتي “تكساس” و”لويزيانا”، لكن مدينة “هيوستن” بتكساس، والتي تعتبر رابع أكبر مدينة أمريكية من حيث عدد السكان، هي التي شهدت أكبر الأضرار التي تسبب فيها الإعصار الذي خلّف مقتل 31 شخصاً.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية