“ترانسبرانسي المغرب” للعثماني:حكومتك خذلتنا..!

كشك | 18 يوليو 2017 على 15:46 | آخر تحديث 18 يوليو 2017

من طرف:


124

وجهت “ترانسبرنسي” المغرب رسالة مفتوحة إلى سعد الدين العثنماني، رئيس الحكومة على إثر صدور المرسوم المتعلق بإحداث اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد بتاريخ 23 يونيو 2017 .

في هذا الصدد سجلت “ترانسبرنسي المغرب” في بلاغ توصلت “كشك” بنسخة منه، “عدم وفاء الحكومة لالتزاماتها تجاه المجتمع المدني” مضيفة أن تراجع الحكومة “يبرز بمناسبة نشر مقررات دون مستوى المشاريع التي تم الاتفاق عليها بشكل مشترك بين مختلف الأطراف المعنية وأبرز المسؤولين الحكوميين عقب مسار طويل من المشاورات”، ليتبين أن “العدول عن المقاربة التشاركية لإنجاح المشاريع يصاحبه ابتعاد عن الروح والأهداف الكامنة من ورائها”.

وذكر نص الرسالة سعد الدين العثماني بأن صدور مرسوم متعلق بإحداث اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد يتنكر لمشاركة “ترانسبرنسي” المغرب في بلورة الاستراتيجية الوطنية لمحاربة الفساد وفي صياغتها وتحديد دعامات تتبعها وتقييمها.

صدور المرسوم الجديد تنكر  لتوجه “ترانسبرنسي المغرب”، “بإحداث لجنة حكومية للتنسيق على غرار مثيلاتها المتعددة وكل ما يربطها بالجمهور تم اختزاله في نشر تقرير سنوي حول بيانات تنفيذ البرامج العمومية في مجال محاربة الفساد” يضيف المصدر ذاته.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية