تضارب حول دخول معتقلي الريف بسجن عكاشة في إضراب عن الطعام

كشك | 13 سبتمبر 2017 على 18:18 | آخر تحديث 13 سبتمبر 2017


460

أكد محمد أغناج، المحامي وعضو هيئة الدفاع عن معتقلي الريف، دخول كل من ربيع الأبلق ومحمد جلول المعتقلين بسجن عكاشة على خلفية احتجاجات الحسيمة، في إضراب عن الطعام لمدة غير محدودة، وذلك منذ الجمعة الماضية، مشيرا إلى أن بعض المعتقلين بالسجن ذاته أكدوا له دخولهم في إضراب عن الطعام ابتداء من أول أمس الإثنين، وهو ما نفته إدارة السجن المحلي عين السبع 1، اليوم الأربعاء 13 شتنبر الجاري.

 

 

وأوضح محمد أغناج، في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية، أنه قام رفقة الزملاء بشرى الرويسي ونعيمة كلاف، بزيارة، لمعتقلي احتجاجات الريف القابعين بسجن عكاشة، يوم الإثنين 11 شتنبر الجاري، مشيرا إلى أن كل من محمد الأصريحي، جواد الصابيري، جمال مونا، محمد المجاوي، محمد الحاكي، نبيل أحمجيق، وناصر الزفزافي، صرحوا لهم بأنهم بدأوا إضرابا عن الطعام منذ أول أمس الإثنين، من أجل مطالب تتعلق بالحياة السجنية وضمانات المحاكمة العادلة”.

من جهته، أكد عبد اللطيف الأبلق، شقيق ربيع الأبلق في اتصال هاتفي بـ”كشك” بأن شقيقه ربيه دخل رفقة محمد جلول، منذ الجمعة الماضية في إضراب غير محدود عن الطعام.

وكانت إدارة السجن المحلي عين السبع 1، اليوم الأربعاء، قد نفت ما تداولتها بعض المواقع الإخبارية حول دخول بعض معتقلي أحداث الحسيمة في إضراب عن الطعام.

وأوضح بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بيان حقيقة، ردا على ما سمته “الادعاءات” التي تداولتها بعض المواقع الإخبارية استنادا إلى عائلات ومحامي المعتقلين بالسجن المحلي عين السبع 1 على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة الحسيمة، أنه لم يتقدم أي من السجناء المذكورين إلى إدارة المؤسسة بأي إشعار كتابي أو شفوي يفيد بدخولهم في إضراب عن الطعام.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية