تعزيزات أمنية بالتمثيليات الدبلوماسية الأمريكية بالمغرب

كشك | 7 ديسمبر 2017 على 20:21 | آخر تحديث 7 ديسمبر 2017


391

استجابت التمثيليات الدبلوماسية والثقافية الأمريكية بالمغرب بسرعة للبيان الذي أصدرته اليوم الخميس، سفارتها بالرباط، بخصوص ضرورة أخذ الحيطة والحذر من الاحتجاجات المتوقعة على قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

وقامت التمثيليات الدبلوماسية والثقافية الأمريكية اليوم الخميس، باتخاذ جملة من الإجراءات استجابة لهذا البيان، حيث عززت أمنها في محيطها على مستوى الرباط وكذا في المدن المغربية الأخرى.

وتأتي هذه الإجراءات الأمنية مباشرة بعد إعلان الولايات المتحدة اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، وذلك خوفا من الاحتجاجات التي وصفتها بأنها قد تكون “عنيفة”، والتي ستشهدها عدد من البلدان في العالم وستهم بالأساس سفاراتها وتمثيلياتها الدبلوماسية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية حذّرت عبر سفارتها بالرباط رعاياها في المغرب، من احتمال اندلاع احتجاجات بالمغرب، قد تكون عنيفة، بسبب اعترافها بالقدس “عاصمة لإسرائيل”، ونقل سفارها من تل أبيب إليها.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان لها إن الإعلان الأخير بخصوص عزم الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأيضا نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، قد يثير احتجاجات، قد تصل إلى درجة العنف، كما ذكّرت المواطنين الأميركيين بالحاجة إلى توخي الحذر والوعي بالأمن الشخصي.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية