التنمية محور شراكة بين البنك الشعبي والشركة المالية الدولية

كشك | 15 يوليو 2017 على 13:39 | آخر تحديث 15 يوليو 2017


113

وقعت مجموعة البنك الشعبي المركزي والشركة المالية الدولية، يوم أمس الجمعة 14 يوليوز 2017 بالدار البيضاء، مذكرة تفاهم لتعزيز شراكتهما على المدى البعيد، مؤكدتين تعاونهما الكامل في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب وبإفريقيا جنوب الصحراء.

ويهدف هذا الاتفاق، الذي وقعه السيدان محمد بنشعبون رئيس البنك الشعبي المركزي، و”سيرج دوفيو” مدير الشركة المالية الدولية المكلف بالمؤسسات المالية بإفريقيا ، إلى توسيع محاور التعاون بين المؤسستين، وبصفة خاصة عبر دعم تنمية الشركات الكبرى، وكذا المقاولات الصغرى والمتوسطة وسوق الرساميل والتمويلات الصغرى.

ونقل بلاغ للبنك الشعبي المركزي عن السيد بنشعبون قوله، في كلمة خلال حفل التوقيع على هذا الاتفاق:” إن علاقاتنا كانت على الدوام قوية مع الشركة المالية العالمية، ونرغب من خلال مذكرة التفاهم هاته في استكشاف أشكال جديدة من التعاون لمواكبة تنمية المجموعة سواء بالمغرب أو على الصعيد الدولي “.

من جهته، أكد السيد “دوفيو” أن “هذا الاتفاق الجديد يندرج في إطار استمرارية شراكة متينة ومثمرة مع البنك الشعبي المركزي، أحد أهم المجموعات البنكية المغربية، والفاعل الهام في مجال الاندماج الاقتصادي على الصعيد الإقليمي”، مضيفاً أن هذا الاتفاق يجسد الاستراتيجية المشتركة الرامية بالخصوص إلى تحفيز الاندماج المالي، وتنمية سوق الرساميل، والنهوض بالقطاع الخاص، باعتباره الرافعة الأساسية للنمو وإحداث فرص الشغل.

وتعد الشركة المالية العالمية، العضو بمجموعة البنك العالمي، مؤسسة دولية للمساعدة على التنمية في خدمة القطاع الخاص بالدول الصاعدة . وتتعاون مع أزيد من 2000 مقاولة، كما تستعمل رأسمالها وكفاءاتها وتأثيرها لخلق أسواق وفرص في المناطق الأكثر صعوبة في العالم.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية