تفاصيل عن مكان دفن عماد العتابي

كشك | 9 أغسطس 2017 على 09:05 | آخر تحديث 9 أغسطس 2017


422

علمت جريدة “كشك” الإلكترونية أن شقيق عماد العتابي هو الوحيد الذي يتواجد حاليا بالرباط في انتظار تسليم جثة عماد الذي توفي أمس الثلاثاء بالمستشفى العسكري بالمدينة بعد دخوله في غيبوبة، إثر فض القوات الأمنية لمسيرة احتجاجية بالحسيمة يوم 20 يوليوز الماضي.

 

وأفاد مصدر مطلع لـ”كشك” أن شقيق عماد العتابي طالب بتشريح جثته وأصر على معاينة العملية وهو ما وافقت عليه إدارة المستشفى، مضيفا أنه سيتم بعد ذلك نقل جثمان عماد إلى مستودع الأموات بمستشفى المدينة فيما تبقى المعلومات المتعلقة بتكفين الجثة ووضعها داخل صندوق مشمع متضاربة وغير مؤكدة.

وأضاف المصدر ذاته، أن أسرة الراحل عماد العتابي، لم تتفق بعد بخصوص مكان دفنه، ففي الوقت الذي ترغب الأم في دفنه بمقبرة بوجيبار  بعد ظهر اليوم الأربعاء، فإن الأب يود دفنه بمقبرة ازفزافن وهيأ منزله هناك لاستقبال طقوس العزاء.

وفي السياق ذاته، كان بلاغ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، قد أعلن أن عماد العتابي الذي كان قد أصيب بجروح بليغة على مستوى رأسه، والذي سبق نقله للمستشفى العسكري بالرباط للعلاج، قد وافته المنية يومه الثلاثاء 08 غشت 2017 بالمستشفى المذكور، مشيرا إلى أنه سبق لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، أن كلف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية الكائن مقرها بالدار البيضاء، بإجراء بحث معمق حول الواقعة المذكورة، بغرض الكشف عن حقيقة الحدث وأسبابه، وتحديد المسؤوليات عنه لترتيب الآثار القانونية على ذلك.

وخلص المصدر ذاته، إلى أن الأبحاث ما تزال متواصلة تحت إشراف النيابة العامة، وأنها ستذهب إلى أبعد مدى، وفور انتهائها سيتم ترتيب الآثار القانونية عليها، وإخبار الرأي العام بالنتائج التي تم التوصل إليها.

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية