تقرير : 364 قتيلا سقطوا ضحية الهجمات الارهابية في أوروبا

كشك | 19 أغسطس 2017 على 16:05 | آخر تحديث 19 أغسطس 2017


226

أكدت تقارير إعلامية، يومه السبت 19 غشت 2017، بأنه عقب الهجمات الإرهابية التي ضربت إسبانيا الخميس الماضي، تكون أوروبا قد فقدت 364 ضحية ومئات الجرحى، في سلسلة العمليات الإرهابية التي ضربت مختلف الدول الأوروبية خلال العامين الماضيين، مُكبدة إياها خسائر مادية كبيرة، كما أسهمت في تدمير العديد من المواقع التاريخية والرموز الشهيرة في هذه البلدان.

كما أكدت ذات التقارير، أن ” القارة العجوز سجلت في العامين الماضيين 17 هجوما إرهابيا، بما فيها هجوم برشلونة الأخير، حصدت في مجملها 364 قتيلاً، إضافة الى مئات آخرين من الجرحى.

وأضافت التقارير، أن العمليات الإرهابية التي ضربت القارة الأوروبية، “لم تنجح مطلقا في تحقيق أهدافها، وهو أن يترك الناس حياتهم الطبيعية، منوهة بأنه في أعقاب كل عملية يعود الناس أقوى من ذي قبل، وأكثر رغبة بمكافحة الإرهاب ومواصلة الحياة”.

وكانت منظمة “يوروبول”، وهي منظمة أمنية أوروبية مختصة في مساعدة دول الاتحاد الأوروبي الـ28 على مكافحة الجريمة والإرهاب، كانت قد أصدرت تحذيرا للسياح البريطانيين في أعقاب هجمات برشلونة، قالت فيه إن “البريطانيين يواجهون التهديد الأخطر منذ عقود وأجيال”، داعية إلى توخي الحيطة والحذر، قبل ان تشدد على أن هجمات أخرى مشابهة لما حدث في برشلونة يمكنها الوقوع في أية لحظة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية