توقعات أحوال الطقس ليومه الإثنين 11 شتنبر

كشك | 11 سبتمبر 2017 على 09:16 | آخر تحديث 11 سبتمبر 2017


100

يرتقب اليوم الاثنين، أن يكون الطقس حارا نوعا ما بالجنوب الشرقي للبلاد وجنوب الأقاليم الجنوبية والسايس وداخل سهول سوس واللكوس، كما يلاحظ تشكل مجموعة من السحب المنخفضة التي ستكون أحيانا كثيفة بالقرب من السواحل، لاسيما السواحل الوسطى والجنوبية للمحيط الأطلسي، مع احتمال نزول أمطار جد خفيفة أحيانا متفرقة، وذلك بحسب ما تتوقعه مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

 

وستظهر سحب منخفضة خلال الصباح والليلة القادمة قرب السواحل وبالسهول الأطلسية مع احتمال تشكل كتل من الضباب، بحسب ما تتوقعه مديرية الأرصاد الوطنية، فيما ستكون الأجواء غائمة مؤقتا بالأقاليم الجنوبية وصافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب رياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، ومن القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي للبلاد، وستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الشمال الغربي بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 15 و22 درجة بالساحل المتوسطي، والسهول الداخلية، وسهول المحيط الأطلسي، ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة بالجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و29 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، ومابين 30 و38 درجة بمنطقة طنجة، وداخل مناطق اللوكوس، وشياظمة، وعبدة، ودكالة، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والمنطقة الشرقية، والسايس، وشمال كل من السفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية، ومابين 36 و42 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان بين طنجة والرباط، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية، ومؤقتا هائجا إلى قوي الهيجان صباحا بين الصويرة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية