توقعات أحوال الطقس ليومه الخميس 20 يوليوز

كشك | 20 يوليو 2017 على 09:32 | آخر تحديث 20 يوليو 2017


46

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليومه الخميس 20 يوليوز، أن ينتعش الجو بالشمال الغربي للمملكة، لكن سيبقى حارا بكل من الجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية.

كما ستتشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، ستكون مرفوقة بضباب أو أمطار جد خفيفة محليا بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى.

وخلال الزوال والمساء، سيلاحظ ظهور سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس المتوسط، وشمال الأطلس الكبير والمنطقة الشرقية، مع احتمال نزول قطرات مطرية رعدية متفرقة.

وستكون السماء غائمة جزئيا شمال غرب الاقاليم الجنوبية وصافية الى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية ، ومن القطاع الغربي بمنطقة طنجة، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في معظمها بباقي المناطق عموما.

ومن المرتقب أن تهب زوابع رملية داخل الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستتأرجح درجات الدنيا بين 26 و 32 درجة بالجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية ، وما بين 22 و 27 درجة بسهول تادلة وداخل سوس وشرق المتوسط والمنطقة الشرقية وما بين 12 و 17 درجة بالمرتفعات والشاوية وما بين 18 و 23 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 40 و46 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وكل من شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 35 و39 درجة بالهضاب العيا الشرقية، وداخل الأقاليم الجنوبية وسهول تادلة، وما بين 29 و34 درجة بشمال المنطقة الشرقية والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وسوس، وما بين 24 و29 بسهول المحيط الأطلسي وبالقرب من السواحل والمرتفعات. وسيكون البحر قليل الهيجان ليصبح قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الاطلسية بين طنجة والصويرة، وهائجا بباقي السواحل على أن يصبح هائجا الى قوي الهيجان بعد الزوال بين الصويرة وسيدي افني.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية