توقعات أحوال الطقس ليومه الخميس 7 شتنبر

كشك | 7 سبتمبر 2017 على 09:07 | آخر تحديث 7 سبتمبر 2017


106

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس  شتنبر الجاري، أن يكون الطقس حارا نوعا ما إلى حار بكل من الجنوب الشرقي، والأقاليم الجنوبية وسايس وداخل السهول والريف سوس والشياظمة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالسواحل الوسطى والجنوبية للمحيط، حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية مع أمطار متفرقة.

كما ستتشكل سحب محليا مصحوبة بامطار ضعيفة متفرقة خلال الصباح والليلة الموالية قرب السواحل الأطلسية الشمالية وبالواجهة المتوسطية؛ كما ستتمركز سحب ركامية من المحتمل أن تكون مصحوبة بامطار أو عواصف ضعيفة محلية ابتداء من الزوال بالريف والأطلس المتوسط والشرق ومن المحتمل الجنوب الشرقي .

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة ، خلال الصباح والليلة الموالية ، بالقرب من السواحل والسهول الاطلسية ، وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية، في حين ستكون السماء غائمة بجنوب البلاد وصافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء الأخرى.

وستهب رياح شرقية معتدلة الى قوية بالبوغاز، وضعيفة إلى قوية من القطاع الشمالي إلى غربية بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة وأحيانا قوية من القطاع الشمالي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة بباقي المناطق مع هبوب زوابع رملية محليا بالأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا مابين 12 و17 درجة بالمرتفعات، ومابين 23 و28 درجة بالسهول الغربية للأطلس، وداخل سوس وبالجنوب الشرقي و شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، و ما بين 18 و23 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا مابين 26 و32 درجة بالمرتفعات وشمال المنطقة الشرقية وبجوار السواحل، ومابين 31 و37 درجة بالمنطقة الشرقية وبسهول المحيط الأطلسي، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، ومابين 36 و41 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب الأقاليم الجنوبية، ومابين 41 و45 درجة شرق الأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي للمملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والرباط ، وهائجا بباقي السواحل.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية