توقعات أحوال الطقس ليومه الخميس

كشك | 9 نوفمبر 2017 على 09:07 | آخر تحديث 9 نوفمبر 2017


406

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، لليوم الخميس، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح جوار السواحل المحيطية الجنوبية وبالواجهة المتوسطية.

وسيلاحظ تغمم السماء تدريجيا ابتداء بعد الزوال بالواجهة المتوسطية والريف والشمال الشرقي ومن المحتمل شرق السايس مع أمطار وزخات عاصفية محليا معتدلة خصوصا خلال الليل، مع ظهور سحب غير مستقرة بعد الزوال بمرتفعات الاطلس والجنوب الشرقي.

وستكون السماء غائمة بسحب من الأجواء العليا والمتوسطية بالاقاليم الجنوبية وقليلة السحب الى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة إلى محليا قوية من القطاع الشمالي بالسواحل الوسطى وضعيفة الى معتدلة من القطاع الشرقي بالواجهة المتوسطية وداخل الاقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي بالمناطق جنوبية شرقية وشمالية إلى شرقية في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 09 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، ومابين 08 و 13 درجة بالواجهة المتوسطية و الجنوب الشرقي والبوغاز و السايس واللوكوس ومنطقة الغرب والشاوية، ومابين 13 الى 18 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وباقي السهول والجنوب الشرقي وسوس والسواحل الجنوبية وشرق الاقاليم الجنوبية، وستكون مابين 18 و 23 درجة بالسواحل الوسطى وغرب الاقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 11 و 16 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، ومابين 16 و 21 درجة جنوب المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسايس، وما بين 21 و 26 درجة باللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية وقرب السواحل، وما بين 26 و 31 درجة بتادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز والشياظمة وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و35 درجة جنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين مهدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية