جديد التسجيل في قرعة الهجرة لأمريكا 2018-2017

كشك | 14 سبتمبر 2017 على 11:57 | آخر تحديث 14 سبتمبر 2017


547

يرتقب أن يبدأ  التسجيل على الهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2018 في شهر أكتوبر المقبل ويستمر إلى غاية شهر نونبر 2017، بحسب ما أعلن عنه الموقع الرسمي للحكومة الأمريكية للتقديم علي قرعة الهجرة العشوائية للولايات المتحدة.

 

وعلي الراغبين في التقديم الانتباه جيدا وعدم ملء أي استمارات خارج موقع التقديم الرسمي للحكومة الأمريكية ، ويمكن التعرف علي شروط وطريقة  التقديم  متابعة  الموقع الرسمي للهجرة العشوائية، أو زيارة موقع المغتربون حيث سيتم نشر وخطوات التقديم أول بأول.

معلومات هامة حول تأشيرة هجرة التنوع

برنامج تأشيرة هجرة التنوع أو الهجرة العشوائية هو قرعة سنوية للحصول على رخصة الإقامة الدائمة والمعروفة باسم البطاقة الخضراء (بالإنجليزية: Green Card) في الولايات المتحدة الأمريكية بتفويض من الكونغرس وتديره وزارة الخارجية الأمريكية.

تاريخ البرنامج

قدم قانون الهجرة الأمريكى لعام 1990 برنامج هجرة التنوع حيث يتم توفير 55 ألف تأشيرة سنويا بداية من عام 1995 في قرعة عشوائية بواسطة الحاسب الآلى، إذ يهدف هذا البرنامج إلى تنويع السكان المهاجرين ويستهدف الدول ذات معدل هجرة منخفض للولايات المتحدة خلال السنوات الخمس.

وتقوم الدائرة المختصة في كل سنة باستقبال الطلبات عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية المخصص للبطاقة الخضراء في الفترة المحصورة بين شهر أكتوبر وشهر نوفمبر  .

الدول المستهدفة

الدول ذات معدل هجرة مرتفع للولايات المتحدة وتحديدا الدول التي هاجر منها أكثر من 50 ألف مهاجر للولايات المتحدة خلال آخر سنوات تصبح غير مؤهلة للتقديم في برنامج هجرة التنوع، في برنامج عام 2014 والذي ينحصر في الفترة من أكتوبر 2012 وحتى سبتمبر 2014 كانت هناك 18 دولة غير مؤهلة للبرنامج: البرازيل، كندا، بنغلاديش، الصين، جمهورية الدومينيكان، كولومبيا، الإكوادور, السلفادور،هايتي، الهند، جامايكا، المكسيك، باكستان، بيرو، الفلبين، كوريا الجنوبية، بريطانيا وجميع الدول التابعة لها (بإستثناء أيرلندا الشمالية) وفيتنام طبعا هذا هواليانصيب لكن البعض يفضل الهجرة القائمة علي نظام النقاط.

الغش والاحتيال

ليس هناك أي رسوم للاشتراك في القرعة، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي عن طريق تعبئة وإرسال النموذج الإلكتروني المتوفر في موقع وزارة الخارجية الأمريكية خلال فترة التسجيل.

توجد بعض المواقع التي تساعد المشترك في ملء بياناته للتقديم في البرنامج ولكن هذا لا يساعد في زيادة احتمالية الفوز بأي شكل من الأشكال.

وتنبه وزارة الخارجية الأمريكية على ضرورة الحذر من هذه الخدمات وتفضيل أن يسجل الشخص بنفسه.

بعض المواقع الأخرى تقدم صفحات مزيفة تدعي الحصول على البطاقة الخضراء وتطلب تحويل مبالغ مالية إلى حسابات غير رسمية أو ترسل رسائل بريد إلكترونى لأشخاص بطريقة عشوائية بغرض النصب والإحتيال.

جديد التسجيل في قرعة الهجرة لأمريكا 2018-2017

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية