جمعية “تيبو المغرب”تسعى لجعل البيضاء عاصمة كرة السلة بالمغرب

كشك | 26 سبتمبر 2017 على 10:52 | آخر تحديث 26 سبتمبر 2017


237

كشف محمد أمين زرياط رئيس جميعة “تيبو المغرب” في لقاء صحفي عقد أمس الإثنين بأحد فنادق الدار البيضاء، على حصيلة الجمعية في الفترة المممتدة ما بين 2010 و2017 وذلك بحضور جينيفر راساميمانانا، القنصل العام الجديد للولايات المتحدة بالمغرب.

في هذا الصدد قال زرياط حول أهمية الرياضة وخاصة كرة السلة، إن “رياضة كرة السلة التي أعطيناها الكثير عندما كنا صغاراً، -باعتبارنا أعضاء هذه الجمعية- بتعليم الأطفال في الأحياء الهامشية قيما جيدة وصحية. فالرياضة تعتبر فاعلا في التنمية الشخصية وتحقيق الذات”.

وأوضح رئيس الجمعية،  “حتى الآن، عملت جمعية تيبو المغرب على إحداث 7 مراكز لكرة السلة في الأحياء الشعبية”. وفي سنة 2013، أحدثت جمعية تيبو المغرب أول أكاديمية لكرة السلة. وبعد عامين، أطلقت الجمعية أول مدرسة لكرة السلة للشباب ذوي القدرة المحدودة على الحركة”.

وعن حصيلتها خلال سبع سنوات من تواجد الجمعية، قال زرياط،  “أصبحت الجمعية السفير الرسمي لـ America Youth Basketball of في المغرب. وفي عام 2016، توجت كبطل الدوري الإقليمي (فئة U14). وفي نفس السنة، كانت نائبة بطل المغرب (فئة U16) للبنات والبنين”.

وتتوفر تيبو المغرب حاليا على 7 مراكز في عين السبع، سيدي مومن، العنق، المدينة، زناتة، المحمدية و إنزكان. وتضم هذه المراكز 840 شابا يتدربون في  21 ملعباً ويشرف عليهم 28 مدربا.

 

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية