جمعية حقوقية تدخل على خط قضية الفزازي وحنان وتطالب بمحاكمته

كشك | 12 أكتوبر 2017 على 13:24 | آخر تحديث 12 أكتوبر 2017


1809

يرتقب أن تتعقد قضية السلفي محمد الفزازي في علاقته بالشابة حنان التي اتهمته بالزواج بها بـ”الفاتحة” ومعاشرتها معاشرة الأزواج لحوالي خمسة أشهر قبل أن يتخلى عنها، بحسب تعبير الضحية، وذلك بعد دخول جمعية الكرامة لحقوق الإنسان بتطوان على الخط، وتوكيلها المحامي أمين الحجاج برفع دعوى قضائية ضده.

 

واتهمت جمعية الكرامة لحقوق الإنسان بتطوان، في شكايتها الموجهة لوكيل الملك بالمحكمة الاتدائية بطنجة، الفيزازي بالتغرير بالفتاة المسماة حنان وبعائلتها، وإقامة علاقة غير شرعية معها، بعد أن تقدم لخطبتها، واعدا عائلتها بأنه سيعقد قرانا  عليها بعد الحصول على موافقة قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بطنجة واستكمال  باقي إجراءات الزواج وأنه سيحرص على رعايتها رعاية كاملة.

جمعية حقوقية تدخل على خط قضية الفزازي وحنان وتطالب بمحاكمته

جمعية حقوقية تدخل على خط قضية الفزازي وحنان وتطالب بمحاكمته

وأضافت الجمعية، أن الشيخ الفزازي، أخلف جميع تعهداته مع حنان البالغة من العمر 18 سنة، وقام بمضاجعتها دون التوفر على عقد القران، حسب ما جاء على لسان الضحية، وهو ما يشكل جريمة الخيانة الزوجية، وفق ما هو منصوص عليه في القانون الجنائي المغربي، تقول الجمعية في شكايتها.

وتبعا لذلك، التمست جمعية الكرامة لحقوق الإنسان بتطوان، من وكيل الملك بطنحة بفتح تحقيق فيما قام به المشتكى به محمد الفزازي من أفعال وممارسات وتقديمه للعدالة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية