حجي: الحالة الصحية للمهداوي متدهورة والدم يخرج من دبره

كشك | 4 أكتوبر 2017 على 16:10 | آخر تحديث 4 أكتوبر 2017


152

أكد الحبيب حجي، عضو هيئة الدفاع عن حميد الحمداوي الصحافي المعتقل بسجن عكاشة على احتجاجات الحسيمة، أن الحالة الصحية لهذا الأخير متدهورة جراء إضرابه عن الطعام الذي سبق أن خاضه ودام 15 يوما.

 

وأضاف الحبيب حجي، في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية، أن الحالة الصحية للمهداوي تدهورت أيضا بسبب عدم خضوع أسنانه للمراقبة تقويميا، وهذا هو الأخطر باعتبار أن عدم خضوعه للمراقبة يؤدي إلى تعفن أسنانه، مشيرا في الوقت ذاته أن المهداوي سبق أن أكد له أن الدم يخرج من دبره بسبب معاناته من مرض “البواسير” وهو ما يتطلب خضوعه للعلاج يقول حجي.

وأوضح الحبيب حجي، أنه يتعين على إدارة سجن “عكاشة” أن تطبق القانون وحقوق الإنسان المسطرة في القوانين الداخلية لإدارة السجون والمتعلقة بمعاملة السجناء، مشدّدا على أن الحق في الصحة فوق كل اعتبار ولا ينبغي التحجج بأي مبرر آخر، وأن حميد المهداوي ينبغي أن يتمتع بحقه في الصحة.

وأشار الحبيب حجي، إلى الصحافي حميد مهداوي، يهدد بالدخول في إضراب عن الطعام والماء، بسبب المعاملة التي يتلقاها من إدارة سجن عكاشة.

وكانت محكمة الاستئناف بالبيضاء، قد قضت يوم أمس الثلاثاء 3 أكتوبر الجاري، بتأجيل النظر في قضية حميد المهداوي، الذي يُتابع في قضية “بعدم التبليغ عن جريمة المس بسلامة الدولة”، إلى غاية يوم 17 أكتوبر الجاري.

 

وشهدت أمس الثلاثاء القاعة 8 بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، جلستي محاكمة كل من مجموعة أحمجيق من معتقلي  الريف المكونة من 21 متابعا، 3 منهم في حالة سراح، وحميد المهداوي، تشنجا وتلاسنا بين الدفاع والمتابعين من جهة وممثل النيابة العام من جهة أخرى، مما أسفر عن تأجيلهما إلى غاية 17 أكتوبرالجاري.

وخلال ذات الجلسة خاطب المهداوي القاضي بالقول: “لقد عذبتموني بأطفالي الصغار..، أنا ملكي ووطني وصحفي.. وضعي الصحي جد متدهور..لدرجة أن الدم يخرج من دبري”، ليتم إخراجه من القاعة وسط حالة من الصراخ والفوضى”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية