حركة قادمون وقادرون تُسجل ارتياحها حيال بلاغ الديوان الملكي

كشك | 3 أكتوبر 2017 على 21:09 | آخر تحديث 3 أكتوبر 2017


395

تلقت حركة “قادمون وقادرون” بارتياح كبير ما ورد في نص بلاغ الديوان الملكي الذي صدر اليوم الاثنين، بمناسبة ترأس الملك محمد السادس مجلسا وزاريا بالقصر الملكي بالرباط.

وحسب بلاغ توصلت جريدة “كشك” بنسخة منه، عبرت الحركة عن ارتياحها بما ورد في نص البلاغ الملكي، من تفعيل “الإصلاحات الهيكلية الضرورية وتحسين الحكامة، مع الحرص على استعادة التوازنات الماكرو- اقتصادية والمالية، والرفع من تنافسية الاقتصاد الوطن، وتخفيض الفوارق الاجتماعية والقطاعية، من خلال مواصلة تأهيل منظومة التعليم ومحاربة الأمية والفقر والهشاشة، وتيسير الولوج للخدمات الصحية الأساسية وللسكن، وتعزيز آليات التضامن وتحسين ظروف عيش المواطنين، وخاصة بالوسط القروي والمناطق المعزولة”.

كما دعمت الحركة حسب المصدر ذاته، ما جاء في نص الديوان الملكي بضرورة “تعزيز موارد صندوق دعم التماسك الاجتماعي، وذلك لتمكينه من استكمال تعميم نظام المساعدة الطبية، وتوسيع قاعدة المستفيدين من برنامج المساعدات المالية المباشرة لفائدة تمدرس الأطفال المعوزين، ومن تقديم الدعم المباشر لعائلات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة”.

يذكر أن حركة “قادمون وقادرون” التي يترأسها المصطفى المريزق، أطلقت ديناميتها عبر المغرب وخارجه، في فرنسا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية، منذ أزيد من سنة ونصف.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية