حريقان يلتهمان حوالي 19 هكتارا من الغابات بطنجة

كشك | 7 سبتمبر 2017 على 19:44 | آخر تحديث 7 سبتمبر 2017


120

تمت اليوم الخميس 7 شتنبر الجاري، السيطرة على حريقين أتيا على 18,5 هكتارا من الغطاء الغابوي والأعشاب الثانوية بضواحي مدينة طنجة، بحسب ما علم لدى المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بطنجة.

 

وفي هذا السياق، أوضح محمد النفاوي، المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن فرق الإطفاء التابعة للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والوقاية المدنية تمكنت، ليلة أمس الأربعاء، بمساهمة القوات المساعدة والسلطات المحلية والدرك الملكي من السيطرة على الحريق الأول الذي التهم حوالي 11,5 هكتارا من الأعشاب الثانوية (إقليم الفحص أنجرة).

وأضاف النفاوي أن التدخل الأرضي لفرق الإطفاء، المدعومة جوا بطائرتي “كنادير” التابعة للقوات المسلحة الملكية، مكن من السيطرة على الحريق الذي ما تزال أسباب اندلاعه مجهولة.

وأشار إلى أنه مباشرة بعد ذلك، اندلع حريق ثان غير بعيد عن المنطقة، التهم حوالي 7 هكتارات من الغطاء الغابوي، المكون أساسا من أشجار الصنوبر، موضحا أن فرق الإطفاء، التي تعبأت طيلة ليلة الأربعاء – الخميس، تمكنت من السيطرة على النيران على الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس.

 

وتابع النفاوي، أن ارتفاع درجة الحرارة وهبوب رياح قوية وكثافة الغطاء الغابوي بهذه المنطقة، التابعة لتراب عمالة طنجة أصيلة، صعب من مهمة فرق الإطفاء، التي بذلت جهودا كبيرة للسيطرة على النيران.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية