حشود تتجه نحو الحسيمة للمشاركة في المسيرة

كشك | 20 يوليو 2017 على 14:04 | آخر تحديث 20 يوليو 2017


121

تتجه مسيرات من البلدات والقرى والمداشر المجاورة إلى مدينة الحسيمة، للمشاركة في المسيرة المرتقب تنظيمها اليوم الخميس بالمدينة تضامنا مع معتقلي  احتجاجات الحسيمة، والمطالبة بإطلاق سراحهم ، كما يتواجد العديد من أفراد الجالية المغربية بالمدينة من أجل دعم المسيرة.

وفي هذا السياق، أفاد عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحسيمة، في تدوينة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أن هناك تواجد كثيف لأفراد الجالية  بالحسيمة، مشيرا إلى أن هؤلاء الوافدين جاءوا من مختلف الدول الأوربية، للمشاركة في مسيرة اليوم المزمع عقدها بالمدينة.

وقال البوشتاوي في تدوينته “هناك أفراد الجالية الوافدين من مختلف الدول الأوربية متواجدة بكثافة في الحسيمة، وكذلك متضامنين من مختلف المدن المغربية، وسائل الإعلام المحلية والدولية متواجدة بشكل لافت للعيان، مسيرات من البلدات والقرى والمداشر المجاورة تتجه الآن إلى مدينة الحسيمة”.

وأضاف البوشتاوي “مسيرة اليوم لديها حساسية خاصة لتزامنها مع ذكرى معركة أنوال التي لديها اعتبار خاص في الذاكرة الجماعية لساكنة المنطقة ومكانة خاصة في نفوس جميع الريفيين والمغاربة الأحرار”.

وقال المتحدث ذاته في تصريح سابق لموقع “كشك” إن  بعض الشباب اضطروا للذهاب للحسيمة عن طريق البحر عبر زوارق الصيد، مما يعني أن هناك إصرار كبير من طرف الجميع على إنجاح هذه المسيرة، وذلك  بالرغم من المنع، الذي أصدرته وزارة الداخلية، ممثلة في عامل إقليم الحسيمة للمسيرة.

 

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية