حصاد: توصلنا بـ51463 طلب في الحركة الانتقالية

كشك | 18 يوليو 2017 على 14:57 | آخر تحديث 18 يوليو 2017


87

كشف محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء 18 يوليوز 2017، أن مصالح وزارته تلقت هذه السنة 51436 طلبا ضمن الحركة الانتقالية لرجال ونساء التعليم، لافتا إلى أنه يصعب معالجة كامل هذه الملفات دفعة واحدة.

وأوضح حصاد ردا على أسئلة النواب البرلمانيين في جلسة عمومية بالغرفة الأولى أنه في السنوات الماضية لا يتم تلبية سوى 7 إلى 8 آلاف كلب بشكل سنوي، وهو ما ساهم في تكدس الملفات، مشيرا إلى أنه وزارته تقوم بمجهود خاص هذا العام.

وعن احتجاجات رجال ونساء التعليم بمختلف الأكاديميات التربوية ضد نتائج الحركة الانتقالية، أكد حصاد أنه سيعقد يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري لقاء مع النقابات التعليمية للاستماع لمطالب رجال ونساء التعليم وأسباب عدم تقبلهم لنتائج هذه الحركة الانتقالية.

وقد انتفض الأساتذة المتضررون من الحركة الانتقالية، ضد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني محمد حصاد واصفين هذه الحركة بـ”المهزلة القانونية”، مطالبين إياه بتقديم استقالته.

وحملت النقابات المذكورة التابعة لكل من الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل، حصاد مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع، داعية إياه إلى الإسراع لتقديم استقالته.

وشددت النقابات ذاتها على أن الحركة الانتقالية غير قانونية وغير منفعة، معربة عن استعدادها لمناصرة الوزير حصاد وإبراز تناقض خطابه.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية