حصاد: محافظ الخميسات التي تم توزيعها “كانت غلطة”

كشك | 18 سبتمبر 2017 على 16:05 | آخر تحديث 18 سبتمبر 2017


180

اعترف محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتعليم التعليم العالي والتكوين المهني، اليوم الاثنين 18 شتنبر 2017، أن توزيع محافظ بإقليم الخميسات تحمل شعار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كان غلطة، ليوجه بعد ذلك انتقادات إلى النشطاء الذين أدانوا هذا السلوك معتبرا أن القضية صاحبها تأويل خاطئ.

حصاد الذي كان يتحدث في ندوة صحفية بالرباط ردا على سؤال صحفي بشأن توزيع محافظ اعتبرت مهينة للتلاميذ بإقليم الخميسات، قال “أولا داك التأويل لي تعطا ليها كان خاطئ”، مشيرا إلى أن الوزارة عملت على تعميم المحافظ على جميع التلاميذ بدون تمييز.

وأثار توزيع عامل الخميسات لمحفظات على ساكنة المدينة تحمل شعار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على ظهرها سخطا في صفوف ساكنة المدينة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر الكثيرون المحفظات التي وزعها عامل الاقليم في إطار مبادرة مليون محفظة إهانة للتلاميذ واختقارا لهم بين أقرانهم في المؤسسات التعليمية.

وسارعت نيابة التعليم بالخميسات إلى إصدار بيان وضحت فيه إن توزيع المحفظات شمل جميع تلاميذ الخميسات على اختلاف مستوياتهم الاجتماعية، لكنها في الوقت ذاته تحاشت التعليق على شعار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأكدت المديرية الاقليمية أن مبدأ مبادرة مليون محفظة هو الاستفادة العامة الشاملة لكل التلاميذ بدون ميز أو تصنيف ومهما كانت وضعياتهم الاجتماعية

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية