البوشتاوي يؤكد استمرار معتقلي الحسيمة في إضرابهم عن الطعام

كشك | 20 يوليو 2017 على 10:49 | آخر تحديث 20 يوليو 2017


179

أفاد عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحسيمة، أن معتقلي الحسيمة القابعين بسجن عكاشة بالدار البيضاء لا يزالون مضربين عن الطعام، منذ 17 يوليوز الجاري.

 

وأضاف البوشتاوي، في تصريح لموقع “كشك” أن المعتقل ربيع الأبلق زاره شقيقه أمس الأربعاء، وأكد تدهور حالته الصحية بشكل خطير، وذلك بعد وصوله اليوم لـ25 يوما من الإضراب عن الطعام.

 

وشدّد البوشتاوي، على أن جميع معتقلي احتجاجات الحسيمة الموجودين بسجن عكاشة ما زالوا مضربين عن الطعام منذ الإثنين 17 يوليوز، فيما لا زالت المعتقلة سليمة الزياني المعروفة بـ”سيليا” مضربة عن الطعام هي الأخرى منذ الجمعة الماضية 14 يوليوز.

 

وأوضح البوشتاوي، أن  الهدف من الأخبار والإشاعات التي تروج في بعض المواقع والتي تقول بأن معتقلي الحسيمة أوقفوا إضرابهم عن الطعام،  هو خلق نوع من التشويش على الرأي العام وعلى المسيرة الاحتجاجية المزمع تنظيمها اليوم بالحسيمة تضامنا مع معتقلي الريف.

 

وأشار البوشتاوي إلى أن هذه الإشاعات هي “محاولة يائسة للتخفيف من حدة الاحتقان والغضب التي تعرفها منطقة الغضب بسبب دخول المعتقلين في الإضراب عن الطعام”، مضيفا أنه يتواجد بمنطقة الحسيمة رفقة عدد من المحامين حيث تعرف الحسيمة توافدا لمجموعة من النشطاء من قبل مختلف المناطق المغربية وذلك من أجل المشاركة في المسيرة المرتقبة اليوم بالمدينة.

 

وبحسب المصدر ذاته، فقد  حل عدد من النشطاء المنحدرين من مدينة الناظور بمدينة الحسيمة مشيا على الأقدام وذلك بعد قطع الطريق من قبل السلطات المختصة.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية