حليمة عدن.. من لاجئة صومالية لأشهر عارضة أزياء محجبة بأمريكا

كشك | 12 سبتمبر 2017 على 12:49 | آخر تحديث 12 سبتمبر 2017


236

اشتهرت عارضة الأزياء الصومالية الأمريكية حليمة عدن ذات الـ 19سنة، بشكل سريع في عالم الموضة، وتعتبر أول عارضة أزياء محجبة تظهر على غلاف مجلة Carine Roitfeld’s magazine وكتاب CR Fashion Book.

ظهرت حليمة مؤخرا في مجموعة Kanye West’s Yeezy في أسبوع الموضة بنيويورك، وحلت كضيفة متميزة خلال عرض أزياء مجموعة ييزي Yeezy لمغني الرابكا نييه ويست.

تقول العارضة حليمة، “وقعت مع أشهر وكالات الأزياء العالمية.. ومازلت مرتدية حجابي كتاجي”، مضيفة، “الحجاب هو الرمز الذي نرتديه  على رؤوسنا أريد أن يعرف الناس أنه خياري، أردت أن يرى الناس أنه بإمكاني أن أكون حقا جميلة ومحتشمة في الوقت نفسه”.

عند سؤالها عن ارتداء الحجاب  أثناء العروض أردفت بالقول حليمة: “أنا فخورة بكوني مسلمة صومالية أمريكية، ملابسي من أحد أهم أجزاء تربيتي الدينية والثقافية، أشعر براحة كبيرة في ارتداء الحجاب والملابس المحتشمة، لست بحاجة لإظهار الكثير من بشرتك لتكوني جميلة”.

وأوضحت حليمة في تصريح لأحد المواقع الأمريكية، “آمل أن تكون مشاركتي في عالم الموضة والأزياء بمثابة تذكير للعالم أن الجمال يأتي في أشكال مختلفة كثيرة”.

ولدت حليمة الصومالية الأمريكية في مخيم كاكوما للاجئين بكينيا، وهاجرت مع أسرتها كلاجئين بعمر 6 سنوات إلى سانت كلاود بمنيسوتا.  تدرس حليمة بجامعة “منيسوتا” وتقول إن هدفها بعد التخرج هو أن تصبح سفيرة للأمم المتحدة.

يذكر أنه في العام الماضي انطلق أول أسبوع عالمي للأزياء المحتشمة في تركيا، كما ظهر أول عرض للملابس المحجبات في أسبوع الموضة بنيويورك للمصممة الإندونيسية أنيسة حسبيان.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية