حملة أمنية لمحاربة الجريمة في “طوبيسات” سلا

كشك | 25 يوليو 2017 على 21:13 | آخر تحديث 25 يوليو 2017


85

شنت مصالح أمن سلا، يوم أول أمس الأحد 23 يوليوز الجاري، حملة أمنية همت مختلف حافلات النقل العمومي بالمدينة، بعد تسجيل اعتداءات على سائقي الحافلات بواسطة السلاح الأبيض، وانتشار أشرطة مصورة ونداءات للسكان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحذر من ارتفاع الجريمة بالحافلات، وعدم تأدية العديد من الركاب ثمن التذكرة.

وعاينت مصادر” آخر ساعة” بالمدينة فرقا أمنية خاصة تفتش داخل الحافلات، وتقوم بحملة تشطيب للعناصر المشتبه فيها أو التي ارتكبت مخالفات، فضلا عن بعض “أفراد العصابات” الذين صدرت في حقهم مذكرات بحث بعدما تم إخضاعهم للتفتيش.

وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر الأمن اضطرت لاستعمال القوة خلال دخولها في مشادات مع أحد الممتنعين عن أداء تذكرة الحافلة، والذي كان يتلفظ بعبارات “نابية”، معبرا عن تعنته في الخضوع إلى القانون، على حد تعبير مصدرنا.

وقد أسفرت الحملة الرامية بالأساس إلى رصد تحركات العصابات الإجرامية وتأمين خطوط النقل بالمدينة، على رأسها الخط رقم 9 ورقم 1، عن اعتقالات في صفوف مجموعة من المشتبه فيهم، الذين كانوا محط مذكرات بحث.

ولقيت هذه الخطوة وفقا لشهادات الركاب، استحسانا كبيرا في صفوف المواطنين الذين باتوا يهابون من ركوب حافلات النقل العمومي، نظرا لارتفاع حالات السرقة والإجرام بها، على حد تعبيرهم.

يُشار إلى أن تحركات عناصر الأمن تأتي بعد استئناف عمال الحافلات بمدينتي الرباط وسلا العمل، بعدما خاضوا سلسلة من الإضرابات إثر الاعتداءات التي تعرض إليها زملاؤهم السائقون، بواسطة السلاح الأبيض من طرف بعض العناصر “البلطجية”.

وئام فراج

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية