المغرب يقدم رسميا ملفه لاحتضان الـ”شان”

كشك | 30 سبتمبر 2017 على 14:23 | آخر تحديث 30 سبتمبر 2017


246

قدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم السبت 30 شتنبر 2017، ملفها بشكل رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بهدف استظافة نهائيات هذه المسابقة بعد سحبها من كينيا.

وكانت صحيفة “الوفد” المصرية قد كشفت نقلا عن مصدر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، أن المغرب هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين، والمقرر إقامتها في يناير 2018.

وقال المصدر لـلجريدة المصرية إن “المغرب قدم الطلب بعدما أعلن المكتب التنفيذي للكاف سحب تنظيم البطولة من كينيا لعدم جاهزيتها للاستضافة”، موضحة أنه في “حالة حصول المغرب على حق استضافة البطولة، سيتأهل منتخب مصر بشكل تلقائي”.

وكان الكاف أعلن إعطاء مهلة أسبوع يبدأ من الأحد الماضي، للبلدان الأفريقية للتقدم بطلبات لاستضافة البطولة.

ويأتي قرار المملكة المغربية لاستضافة هذه المنافسة القارية، تماشيا مع سياسة الانفتاح على الدول الإفريقية والتي تنهجها بلادنا بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي من بين ركائزها احتضان شباب القارة السمراء وتمكينهم من مستقبل واعد.

ومن خلال الترشح لاستضافة “شان “2018، يضع المغرب كل التجارب والخبرات التي راكمها خلال السنوات الماضية رهن إشارة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك لضمان نجاح تنظيم هذه التظاهرة الرياضية القارية.

وفي نفس الصدد، سيسعى المغرب إلى تسخير كل الإمكانات والمؤهلات الكفيلة لاستقبال المنتخبات المشاركة في هذا العرس الكروي القاري، وتوفير الظروف الملائمة للتباري والتألق.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية