خبير سينغالي : المغرب مكسب اقتصادي لا يقدر بثمن لإفريقيا

كشك | 23 يوليو 2017 على 17:01 | آخر تحديث 23 يوليو 2017


57

أكد “مبارك لو”، كبير الخبراء الاقتصاديين لدى الوزير الأول السنغالي، “أن المغرب يعد مكسبا لا يقدر بثمن لدول إفريقيا، وذلك في مجال توجيه الاستثمارات الخارجية نحو القارة السمراء”.

وأوردت صحيفة لاتريبون” الفرنسية، يوم أمس السبت 22 يوليوز 2017، أن الخبير السينغالي، قد أبرز على هامش مشاركته في ندوة حول موضوع “ تقييم وإعادة تحديد السياسات تجاه إفريقيا في إطار المشهد العالمي الجديد .. رؤى متقاطعة بين البرازيل والمغرب” بمدينة “ساوباولو” البرازيلية، “أن انخراط المغرب بشكل أكبر داخل افريقيا، سيجعل بلدانا أخرى من خارجها، والتي تعمل إلى جانب المغرب، تبدي بدورها اهتماما أكبر بالقارة، وهو الأمر الذي يعد مكسبا بقيمة لاتقدر بثمن”.

وأردف مبارك: “أعتقد أن إفريقيا ستكسب الكثير من المغرب من خلال زيادة الاستثمارات والمبادلات التجارية”، قبل أن يستطرد أن المملكة شكلت على الدوام “فخرا بالنسبة لافريقيا”، ويُشدد على “أنها من حيث الأداء الاقتصادي، تُعتبر واحدة من أكبر 5 اقتصادات بالقارة من ناحية النمو الاقتصادي، ولكن أيضا من حيث التنوع”.

وكون البرازيل تُعد عملاقا في المجالات الصناعية والفلاحية، فقد أوضح مبارك أنه يمكن أن تفيد إفريقيا من خبرتها في كل المجالات، وأن المغرب يمكن أن يضطلع بدور همزة الوصل فيما بينها وبين القارة السمراء، وبإمكانهما سوية أن يغزوا الأسواق الإفريقية بكل نجاح، من أجل خلق دينامية في هذه الأسواق، والمساهمة في تطوير الاستثمار والتجارة”.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية