خطوتان بسيطتان تقضيان على حساسية الأنف في 20 ثانية فقط!

كشك | 10 أكتوبر 2017 على 10:15 | آخر تحديث 10 أكتوبر 2017


338

إحمرار الأنف والعينين والعطس المتكرر من بين أهم الأعراض لما ما بات يعرف بحساسية الجيوب الأنفية. ويتعلق الأمر بالتهاب تجويفات الأنف والجيوب  التي إذا لم تُعالج فإنها ستُسبب الألم والصداع.

يحدث التهاب الجيوب الأنفية عندما تصبح تجاويف الأنف متورمة وملتهبة، وتتعدد أسباب ذلك بين الإصابة بالفيروسات، نزلات البرد، أو حساسية الأنف وغيرها من الأسباب الأخرى.

وتقع الجيوب الأنفية فوق وتحت عينيك خلف الأنف، وتحتوي على أغشية مخاطية تستجيب لمسببات الحساسية والعدوى، الأمر الذي يجعلك عند التهابها، تشعر بضغط شديد في الوجه يصاحبه أيضا  ألم في الرأس، الأذن، الأسنان، الفك، والخدين.

فإذا كنت تعاني من التهاب مزمن في الجيوب الأنفية، إليك  حلا سحريا  مكونا  من خطوتين سيخلصك من آلامها المزعجة في 20 ثانية، حسب ما جاء في موقع “ديلي هيلث” الخاص بالصحة:

  1. ادفع لسانك ضد سقف فمك أثناء الضغط بالإبهام بين حاجبيك لمدة 20 ثانية، فإن هذه الحركة ستنشط عظمة الحاجز الأنفي ما يجعلها تهتز مخففة من ألم الرأس والوجه الذي تسببه حساسية الجيوب الأنفية.
  2. أما الخطوة الثانية فهي تحضير مشروب سيخلصك من البكتيريا أو الفيروسات المسؤولة عن عدوى الجيوب الأنفية، وهو يتكون من الآتي:- 1/2 كوب من الماء- 1/4 كوب من خل التفاح- ملعقة كبيرة عسل خام

    – ملعقة صغيرة زنجبيل مفروم

    – ملعقة صغيرة فلفل حريف

    – عصير ليمونة

    ولتحضير المشروب: يتم تسخين الماء لدرجة الغليان، ثم تضاف المكونات الأخرى بداية بخل التفاح وانتهاء بالليمون، ويتم تناوله عدة مرات يوميا لحين التخلص من حساسية الجيوب الأنفية.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية