خطير.. إنذار كاذب بوجود تهديد داخل طائرة تابعة لـ”لارام”!

كشك | 7 أغسطس 2017 على 11:43 | آخر تحديث 7 أغسطس 2017


99

عاش المركز الوطني لمراقبة سلامة الملاحة الجوية صباح أول أمس السبت، حالة استنفار غير مسبوقة بعد تلقي مكالمة من مجهول تهدد إحدى الطائرات في حالة إقلاعها.

وحسب يومية “المساء” التي نشرت الخبر، تلقى المركز الوطني لمراقبة سلامة الملاحة الجوية بالدار البيضاء مكالمة هاتفية على خط الهاتف الثابت للمركز من مجهول أصدر تهديدات في حالة إقلاع الطائرة التابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية، التي كانت تؤمن رحلة داخلية بين مطار الرشيدية ومطار محمد الخامس.

ووفق المصدر ذاته، تعتبر هذه أول مرة يقوم فيها شخص مجهول بالاتصال بالمركز على الهاتف لإصدار تهديدات بإلحاق الأذى بطائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية.

وعلى إثر هذا الحادث الذي وصف بالخطير وغير المسبوق، تمكنت أول أمس مصالح الدرك بمساعدة الوسائل التقنية المتوفرة من الوصول إلى رقم الهاتف، الذي أجريت منه المكالمة التهديدية، ليتضح أنها أجريت من مدينة أكادير، وأن البحث جار من أجل توقيف صاحب الرقم المذكور.

المصادر ذاتها، أشارت أن قائد الطائرة وبعد الإجراءات الأمنية التي قامت بها المصالح الأمنية والنتيجة السلبية للإنذار الذي توصل به المركز الوطني لمراقبة سللامة الملاحة الجوية بالدار البيضاء، قرر القيام بالرحلة التي انطلقت من مطار مولاي علي الشريف بالرشيدية على الساعة 10 و33 دقيقة، لتصل إلى مطار محمد الخامس على الساعة 11 و38 دقيقة دون مشاكل.

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية