دار الشعر بتطوان تنظم “ليلة الشعر”بمشاركة شهبون وبلمو وآخرون

كشك | 11 أكتوبر 2017 على 23:27 | آخر تحديث 11 أكتوبر 2017


298

من المنتظر أن تنظم دار الشعر بتطوان، يوم الجمعة 13 أكتوبر الجاري، ليلة الشعر بفضاء الخزانة الوسائطية لمؤسسة محمد السادس بطنجة، ابتداء من الساعة السابعة مساء، وذلك بمشاركة الشعراء عبد اللطيف شهبون وأمل الأخضر وأحمد الحريشي ومحمد بلمو.

وحسب بلاغ توصلت “كشك” بنسخة منه، سيحيي هذه الليلة الشعرية والفنية جوق المعهد الموسيقي بمدينة طنجة، في وصلات ومعزوفات موسيقية متنوعة، وذلك بمناسبة افتتاح المعرض الجهوي السابع للكتاب بطنجة.

ويعد عبد اللطيف شهبون أحد رموز الثقافة المغربية المعاصرة، وقد ارتبط اسمه بأهم واجهات النضال في المغرب، كما اقترن بالبحث في عوالم الشعر والتصوف والجمال، وهو الجامعي والأكاديمي  الذي أشرف على درس الشعر والتصوف في الجامعة المغربية منذ عقود من الزمن.

وتخط أمل الأخضر تجربة شعرية مرهفة بلغة شفيفة، جعلتها من أبرز الشاعرات المغربيات، خلال العقود الأخيرة. فيما يبقى أحمد الحريشي من الوجوه الجديدة التي اختارت العودة إلى الشعر الجميل على إيقاع الخليل وصفاء المعنى. وقبله، كتب الشاعر محمد بلمو قصيدة استثنائية، وهو ينصت فيها لكلام الطبيعة وصوت التراب…

وتأتي “ليلة الشعر” التي تقيمها دار الشعر بتطوان في مدينة طنجة، ضمن انفتاح الدار على فضائها الجهوي، وحضورها في التظاهرات الثقافية الجهوية الكبرى، حيث سبق لها أن انفتحت على فضاء المعرض الدولي للكتاب، بمدينة الدار البيضاء، عبر إحياء أربع ليال شعرية في دورته الأخيرة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية