دراسة: النوم عاريا يقلل من إنتاج هرمونات التوتر

كشك | 10 يوليو 2017 على 11:27 | آخر تحديث 10 يوليو 2017

من طرف:


64

هل أنام بلباس النوم “البيجاما” أم  أنام عاريا؟ الجواب حسب دراسة أميركية هو النوم عاريا، لأن ذلك سيجعل الشخص يتمتع بلياقة عالية، وكل من يستغني عن لباس النوم وملابسه الداخلية يقلل من إنتاج هرمونات التوتر ومستوى الكولسترول في جسمه.

كشفت دراسة أميركية جديدة عن فوائد للنوم دون ملابس بما في ذلك تحسين نوعية الحيوانات المنوية لدى الرجال. وأوضحت الدراسة الجديدة التي أجراها المعهد الوطني لصحة الطفل والتنمية البشرية في ولاية ماريلاند، وجامعة ستانفورد، أن ارتداء ملابس داخلية أثناء النوم يضر بإنتاج الحيوانات المنوية ويقلل فرص إنجاب الأطفال.
وذكرت الدراسة أن الأشخاص الذين ينامون عراة يستيقظون بحيوية أكبر وبمزاج عال لمقاومة العناء اليومي المضني. وأضافت الدراسة أنه عندما يحقق الجسم توازنا هرمونيا ليلا لا يميل نهارا إلى استهلاك كبير للأغذية.

فيما يلى فوائد النوم دون ملابس حسب الدراسة الأمريكية:


1 – ستحصل على نوعية أفضل من النوم: يتفق معظم الخبراء على أن النوم دون ملابس في الليل، يساعد الجسم على تنظيم درجة حرارته، مما يؤدي إلى الحصول على قسط وافر من النوم،وأكثر عمقا وسعادة، وذلك لأن درجة حرارة الجسم تنخفض أثناء النوم، وهي عملية يمكن أن تتعطل بسبب ارتفاع درجة حرارة الملابس الداخلية أو ملابس النوم.

2  – ستتمكن من فقدان الوزن:
عند ارتفاع درجة حرارة الجسم أثناء النوم، فإنه لن ينتج هرمون النمو البشري بوفرة.

3 – ستبدو أصغر سنًا:
يساعد النمو بدون ملابس على الظهور بسن أصغر، وذلك لأن هرمون النمو البشري يساعد على المزيد من حرق الدهون كما يعتبر مسؤولًا عن مكافحة الشيخوخة في الجسم، كما يتمكن عن طريق إصلاح الخلايا من تخفيف الأمراض الجلدية والبقع وحتى التجاعيد.

4  – الاستمتاع بعلاقة حميمية أكثر سعادة: كشفت الدراسة أن النوم دون ملابس مع الشريك كل ليلة، يؤدي إلى الاستمتاع بعلاقة حميمية أكثر سعادة، وكشف استطلاع للرأي أن 57% من ألف شخص مستطلعة آرائهم يشعرون بسعادة حميمية أكبر عند النوم دون ملابس، مقارنة بـ 48% من الأزواج الذين يرتدون ملابسهم.
5  – ستتمكن من تفادي العدوى الفطرية:
 يعزز ارتداء الملابس الداخلية أو “البيجاما” من تفاقم متلازمة رائحة العرق الفطرية، ولذلك فإن النوم دون ملابس داخلية، سيساعد الجسم على التنفس، وسيكون أقل عرضة للمعاناة من الأمراض الفطرية مثل الحكة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية