دراسة: النوم لأقل من 7 ساعات قد يؤدي إلى زيادة الوزن

كشك | 30 أكتوبر 2017 على 12:50 | آخر تحديث 30 أكتوبر 2017


186

 

توصلت دراسة بريطانية حديثة، نشرها موقع “هيلتي” يومه الـ30 أكتوبر إلى أن النوم لأقل من سبع ساعات في الليل، قد يؤدي إلى زيادة معدل الدهون في الجسم.

في هذا الصدد، أجرى الباحثون من كلية كينغز في لندن تحليلا لـ11 دراسة لتحديد ما إذا كان لمدة النوم مساهمة في زيادة الوزن.

ودرس الباحثون 172 شخصا لمعرفة ما إذا كانت مدة النوم مرتبطة بزيادة الوزن، ووجدوا أن نقص النوم لديهم لم يدفعهم لتناول كمية أكبر من الطعام بل جعلهم يلجؤون لخيارات غير صحية.

ووجدت الدراسة أن النوم أقل من سبع ساعات في الليل يؤدي إلى تناول الناس لسعرات حرارية إضافية تقدر بـ385 سعرة حرارية في اليوم، وهو ما يعني زيادة في الدهون في منطقة الخصر بحوالي رطل كل أسبوع.

وتوصلت الدراسة إلى أن نقص النوم يشكل خطرا على الأشخاص لأنه يؤدي إلى تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالدهون في اليوم التالي بدلا من تناول وجبة خفيفة من الفواكه والخضروات. وعلاوة على ذلك، وجد الباحثون أيضا أن الذين ناموا أقل من 7 ساعات كانوا أقل عرضة للقيام بأي أنشطة في اليوم التالي، لذا فإن هذا ما يؤثر على قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية ومنع زيادة الوزن.

يشار إلى أنه، في المتوسط، يحتاج الجسم إلى حرق 3500 سعرة حرارية في الأسبوع (أو 500 سعرة حرارية في اليوم) لفقدان رطل واحد من الوزن، لذلك، إذا كان الشخص يكتسب حوالي 400 سعرة حرارية يوميا بدلا من حرقها، فإن ذلك سينتهي بزيادة في الوزن في كل أسبوع.

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية