دواوير بأزيلال تطالب بفك العزلة ورفع التهميش

كشك | 4 أغسطس 2017 على 13:33 | آخر تحديث 4 أغسطس 2017


105

خرج العشرات من سكان دواوير تكانت والرجم بالجماعة القروية لأفورار، التابعة ترابيا لإقليم أزيلال، أول أمس الثلاثاء الماضي، في مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام، للمطالبة بفك العزلة ورفع التهميش والإقصاء عن الدواوير، ووضع حد لمعاناة السكان.

وردد المحتجون على طول المسافة الرابطة بين مقر سكناهم والجماعة القروية لأفورار، شعارات استنكروا من خلالها ما تعرفه الدواوير من تهميش وإقصاء وحرمان من بعض الخدمات الاجتماعية، ودعوا الجهات المسؤولة إلى ضرورة تأهيل الدواوير المعنية، والعمل على تجهيزها بقنوات الصرف الصحي والمسالك الطرقية، إلى جانب توسيع شبكة الإنارة العمومية، وخلق فضاءات للترفيه لفائدة شباب الدواوير.

واستنكر المحتجون خلال هذه الوقفة الاحتجاجية السلمية، عدم استفادة دواويرهم من أي مشروع تنموي، وغياب بعض الخدمات الاجتماعية، ودعوا المسؤولين إلى أخذ حاجيات ومتطلباتهم بعين الاعتبار، والإنصات إلى همومهم والتواصل معهم بشكل إيجابي.

وفي ختام الوقفة الاحتجاجية، طالب المحتجون الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لإيجاد حلول ناجعة لمشاكلهم ومعاناتهم من التهميش والعزلة، معبرين عن عزمهم الاستمرار في المطالبة بحقوقهم، وخوض كل الأشكال الاحتجاجية المسموح بها، إلى حين تحقيق مطالبهم المشروعة.

صالح شعشوع

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية