دورة استثنائية لبرلمان البيجيدي بسبب الصراعات الداخلية

كشك | 7 يوليو 2017 على 10:28 | آخر تحديث 7 يوليو 2017


37

قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية أمس الخميس خلال اجتماعها، عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب، والتي ستخصص للمصادقة على مشاريع خاصة بالمؤتمر الوطني للحزب، وذلك بتزامن مع ارتفاع حدة الخلافات والصراعات الداخلية للحزب، التي قد تنسف الحزب وتتسبب في تقسيمه أو إبعاد بنكيران من الأمانة العامة.

وحسب بلاغ للأمانة العامة للحزب، فإن هذه الأخيرة في اجتماعها العادي المنعقد أمس الخميس، دعت المجلس الوطني للحزب للانعقاد في دورة استثنائية يوم السبت 15 يوليوز الجاري ستخصص للمصادقة على المشاريع الخاصة بالمؤتمر الوطني الثامن للحزب المقرر عقده قبل نهاية السنة الجارية.

ومن جهة أخرى، كشفت مصادر مقربة من حزب البيجيدي أن هذا الاجتماع شهد مجددا خلافات حادة والتي انطلقت مباشرة بعد افتتاح بنكيران للاجتماع وتسليمه الكلمة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الذي يشغل منصب رئيس المجلس الوطني للحزب، حيث قدم عرضا عن العمل الحكومي، إذ باشر عدد من الأعضاء الموالين للأمين العام، كلمتهم بمهاجمة تيار العثماني وقرارات ومواقف الحكومة في عدد من الملفات.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن ما وقع مجددا خلال اجتماع الأمانة العامة للبيجيدي يُؤكد أن الأمور ليست على ما يُرام بعد داخل الحزب، وأن الخلافات والتصدعات لا تزال حاضرة، وقد تمتد إلى غاية المؤتمر الوطني الثامن للحزب.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية