رئيس اقليم “كاتالونيا” يتحدى الملك: لن نتنازل عن حقوقنا !

كشك | 30 سبتمبر 2017 على 21:10 | آخر تحديث 30 سبتمبر 2017


388

أكد رئيس إقليم كاتالونيا “كارلس بيغديمونت”، يومه السبت لوكالة “فرانس برس”، أنه وانصاره سيتحدون العرش، ولن يتنازلوا عن حقهم في تقرير مصيرهم، وسيشاركون يوم غد الأحد في الاستفتاء على استقلال المنطقة، رغم رفض الحكومة الاسبانية.

وقال “بيغديمونت”، قبل أقل من 24 ساعة من الاستفتاء الذي حظرته مدريد: “ان نعود الى منازلنا ونتنازل عن حقوقنا، هو أمر لن يحصل، لقد اتخذت الحكومة الكاتالونية كل التدابير ليتم كل شيء بشكل طبيعي”، داعيا الكاتالونيين إلى تجنب أي أعمال عنف.

يُشار إلى أن انفصاليين يسيطرون على مدرستين على الأقل في وسط برشلونة، في حين نشرت “منصة المدارس المفتوحة من أجل الاستفتاء” صورا على “تويتر” لعدد من مراكز الاقتراع التي تم احتلالها. حيث صرح رئيس “الجمعية الوطنية الكتالونية”، وهي إحدى أبرز الحركات المؤيدة للانفصال على “تويتر”: “نرى أنه من الجيد أن تبقى هذه الأماكن مفتوحة وألا تقفل أبوابها”.

في جهتها، أصدرت وزارة التربية الإسبانية بياناً، حملت فيه مدراء المدارس في كتالونيا المسؤولية إذا ساعدوا في إجراء الاستفتاء، كما أمر قائد شرطة إقليم كتالونيا القوى الأمنية بإخراج المعتصمين المؤيدين للانفصال من كل المؤسسات التربوية.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية