مسؤول بحزب بنكيران أمام القضاء بسبب “تبديد المال العام”

كشك | 27 يوليو 2017 على 18:17 | آخر تحديث 27 يوليو 2017


169

رفع مستشار جماعي دعوى قضائية ضد حسن عنترة، رئيس المجلس الجماعي، المنتمي لحزب العدالة والتنمية.

 

وحسب مصدر  “كشك”، فإن أمين بوخراز، مستشار من حزب الاتحاد الاشتراكي الذي ينتمي لتحالف الأغلبية بمجلس جماعة المحمدية رفع دعوى قضائية ضد الرئيس المنتمي للبيجيدي، والتي بموجبها سيمثل رئيس الجماعة أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الإدارية بالبيضاء بعد توصله باستدعاء عن طريق مفوض قضائي، وذلك في مهلة تم تحديدها في 48 ساعة للمثول أمامه للاستنطاق.

 

وأضافت المصادر ذاتها أن المعني سيتم التحقيق معه من أجل تبديد المال العام، ما يهدد بعزل حسن عنترة من رئاسة المجلس، إذا تم تأكيد التهم الموجهة له، بأدلة وقرائن تثبت ضلوعه في خروقات واختلاسات في عدد من الملفات.

 

وأوضح المصدر ذاته أن المجلس الجماعي للمحمدية يشهد خلافات حادة بين مكونات الأغلبية، واقتربت الأوضاع في الكثير من المرات بداخل المجلس من الانفجار، وذلك بسبب تسيير الرئيس ومعه حزبه البيجيدي للمجلس، وتدبيره لأمور المحمدية.

 

وفي هذا الصدد، كشف المصدر ذاته أن مستشارين بالأغلبية والمعارضة يتهمون الرئيس بتبديد المال العام في أكثر من مناسبة، آخرها صرف منحة قدرها 100 مليون سنتيم لفائدة فريق شباب المحمدية دون سند قانوني بعدما صادق المجلس الجماعي في دورة 23 نوفمبر 2016 على صرف منح الجمعيات التي تستوفي شروط الاستفادة، مما يعفي فريق شباب المحمدية منها لعدم تشكيل المكتب المسير على غرار الجمعيات الأخرى التي أبعدت من الدعم.

 

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات سياسية وحقوقية ومدنية بالمحمدية سبق وطالبت بمحاسبة ومحاكمة حسن عنترة، رئيس المجلس الجماعي للمحمدية، وقد تم تصوير فيديو في هذا الصدد، فضح من خلاله نشطاء تورطه وزوجته ومستشار من حزبه في اختلاس مساعدات مكونة من مواد غذائية شهر رمضان الأخير.

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية