“سيداو” تستعين بمندوبية لحليمي في إطلاق “عملة إفريقية موحدة”

كشك | 6 سبتمبر 2017 على 19:13 | آخر تحديث 6 سبتمبر 2017


393

قام رئيس اللجنة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا دي سوزا، اليوم الأربعاء 06 شتنبر 2017، بزيارة لمقر المندوبية السامية للتخطيط للاطلاع على عملها ومهاهما.

وأورد بلاغ للمندوبية أنه خلال هذه الزيارة عقد دي سوزا اجتماعا مع المندوب السامي للتخطيط احمد لحليمي عرف خلاله بمهام مختلف هيئات هذه المجموعة الإقتصادية وأوضح أن زيارته تأتي في إطار الإعداد لدراسة حول آثار انضمام المغرب لهذه المجموعة.

من جهته، ذكر الحليمي بمختلف أنشطة المندوبية السامية للتخطيط، خصوصا تلك المتعلقة بالأبحاث الإحصائية لدى الأسر والمقاولات، الحسابات الوطنية المفصلة، التوقعات الإقتصادية، تقييم السياسات العمومية، الدراسات المستقبلية الشاملة والقطاعية والموضوعاتية، وبالدراسات حول ظروف معيشة السكان.

وبعد إشادته بجودة الدراسات والأبحاث التي تقوم بها المندوبية السامية للتخطيط والتي ستشكل مصدرا للمعلومات التي ستعتمد عليها المجموعة الإقتصادية، ركز دي سوزا على أهمية مساهمة المندوبية السامية للتخطيط في إنجاح دراسة آثار انضمام المغرب إلى هذه المجموعة والتي يجب إنهاءها قبل الدورة العادية المقبلة للدول الأعضاء المزمع عقدها بلومي في 16 دجنبر 2017.

كما تباحث الطرفان حول العديد من المواضيع ذات الإهتمام المشترك كتكوين الأطر، والإحصائيات حول التشغيل والأسعار، وكذلك مسلسل تبني العملة الموحدة داخل دول هذه المجموعة، ومواصلة التفكير المشترك حول النموذج التنموي لإفريقيا.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية