رئيس مجلس الشيوخ لجمهورية مدغشقر يزور المغرب

كشك | 14 سبتمبر 2017 على 14:22 | آخر تحديث 14 سبتمبر 2017


226

يرتقب أن يقوم   HONORE RAKOTOMANANA رئيس مجلس الشيوخ لجمهورية مدغشقر بزيارة إلى المملكة المغربية بدعوة من ،حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين، وذلك خلال الفترة الممتدة من  18 إلى 22 شتنبر 2017.

 

وتندرج هذه الزيارة، بحسب ما أوره بلاغ لمجلس المستشارين، توصلت جريدة “كشك” الإلكترونية، بنسخة منه، في سياق تعميق أواصر الصداقة والتقدير والتضامن القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وكذا إرساء شراكة نموذجية في إطار التعاون جنوب ـ جنوب انسجاما مع المنظور الاستراتجي لللملك محمد السادس الخاص بالعلاقات مع  بلدان القارة الأفريقية عموما ومع دولة مدغشقر على وجه الخصوص.

كما تندرج في إطار توطيد علاقات التعاون القائمة بين مجلس المستشارين ومجلس الشيوخ لجمهورية مدغشقر، وتعزيز تشاورهما وتنسيق جهودهما في مختلف المحافل البرلمانية حول القضايا الإقليمية والقارية ذات الاهتمام المشترك.

وسيلتقي رئيس مجلس الشيوخ لجمهورية مدغشقر، خلال زيارته للمغرب، إلى جانب رئيس مجلس المستشارين، كلا من  رئيس الحكومة، ورئيس مجلس النواب، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ورئيس المجلس الاستشاري للشؤون الصحراوية، كما سيشارك في فعاليات المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، الذي سيحتضنه مجلس المستشارين، يومي 20 و21 شتنبر 2017.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية