الأبلق يدخل يومه السادس من الإضراب عن الماء والسكر

كشك | 25 سبتمبر 2017 على 10:39 | آخر تحديث 25 سبتمبر 2017


144

علمت جريدة “كشك” أن ربيع الأبلق، المعتقل بسجن “عكاشة” بالدار البيضاء، على خلفية احتجاجات الحسيمة، دخل في يومه السادس من الإضراب عن الماء والسكر رفقة زميله محمد جلول.

 

وفي هذا السياق، كتب عبد اللطيف الأبلق، شقيق ربيع، تدوينة على حسابه بموقه التواصل الاجتماعي “فايسبوزك “قائلا: ” الأبلق: ستة أيام بلا ماء و 18 يوما بلا طعام لطفك يا رب”.

و في سياق ذي صلة، علمت جريدة “كشك” الإلكترونية، أن رحيمو السعيدي، أم محمد جلول المعتقل بسجن عكاشة على خلفية احتجاجات الحسيمة، دخلت في إضراب عن الطعام وذلك منذ الأربعاء الماضي، خلال زيارتها لابنها وتأكدها من امتناعه عن تناول الماء والسكر، بعد أيام من دخوله في إضراب عن الطعام.

وأكد خالد جلول، شقيق المعتقل محمد جلول، في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية، أن والدته دخلت في إضراب عن الطعام، تضامنا مع ابنها وباقي معتقلي الريف بسبب التفتيش وغيره من المعاملات المهينة التي تعرض لها جلول وزملائه الأربعاء الماضي بسجن عكاشة.

من جهته حذّر عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحسيمة، من خطورة دخول بعض معتقلي الريف بسجن عكاشة، في إضراب عن الطعام والماء، حيث كتب في تدوينة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”  قائلا:”المعتقلين المضربين عن الطعام والماء بسجن عكاشة في خطر شديد وأمامنا أيام معدودة لإنقاذ حياتهم وإدارة السجون تُمارس التضليل”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية