رسميا..الخطوط الملكية تطلق خطا جويا بين البيضاء والصويرة

كشك | 13 سبتمبر 2017 على 10:23 | آخر تحديث 13 سبتمبر 2017


404

أطلقت الخطوط الملكية المغربية رسميا خط جويا يربط بين الدار البيضاء والصويرة من خلال رحلة افتتاحية انطلقت يوم الثلاثاء 12 شتنبر الجاري، من مطار محمد الخامس الدار البيضاء، حيث نظم على هامش هذه الرحلة الافتتاحية حفلا رسميا في مطار محمد الخامس في الدار البيضاء بحضور العديد من الشخصيات.

 

وأوضحت الخطوط الملكية المغربية، في بلاغ لها توصلت جريدة “كشك” الإلكترونية بنسخة منه، أن هذا الخط الجوي الذي طالب به الفاعلون الاقتصاديون والسياحيون بالصويرة منذ عدة سنوات، سيساهم اليوم بفضل انخراط جميع الشركاء، في تطوير هذه الوجهة الغنية بالمؤهلات السياحية بفضل خصائصها الطبيعية والتاريخية والثقافية، بحسب ما أكده عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية .

وأضاف الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية أن” افتتاح هذا الخط الجوي ينخرط في مهمة الخطوط الملكية المغربية باعتبارها فاعلا رئيسيا في ترويج السياحة الوطنية وتطويرها وفاعلا ملتزما بخدمة التنمية الإقليمية في إطار دعم مسلسل الجهوية الموسعة للمملكة”.

وسيتم تشغيل هذا الخط الجوي الجديد بين الصويرة والدار البيضاء بثلاث رحلات أسبوعية، وسيتم تأمين هذه الرحلات بطائرات من نوع ATR72 بسعة 70 مقعدا.

وتعرض هذه الرحلات بأسعار ثابتة، 400 درهم بالنسبة للذهاب في الدرجة الاقتصادية (800 درهم/ذهاب وإياب) و800 درهم بالنسبة للذهاب في درجة رجال الأعمال (1600 درهم/ذهاب وإياب).

وبفضل هذا الخط الجوي، سيتم ربط الصويرة مباشرة بالدار البيضاء وخصوصا ب 90 وجهة دولية توفرها شبكة الخطوط الملكية المغربية.

وقد تم إطلاق هذا الخط الجوي الجديد بموجب اتفاقية موقعة مع جهة مراكش-آسفي بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ووزارة الداخلية؛ ليساهم بذلك في تعزيز الشبكة الداخلية للخطوط الملكية المغربية، التي تتوفر الآن على 22 خطا جويا تربط بين مختلف مدن المملكة.

ومن خلال سلسلة من الاتفاقيات الموقعة مع مجموعة من جهات المملكة (درعة-تافيلالت وطنجة-تطوان-الحسيمة والشرق وجهة العيون-الساقية الحمراء والداخلة-وادي الذهب وكلميم-واد نون وجهة مراكش-آسفي)، تشارك الخطوط الملكية المغربية في تعزيز جاذبية الجهات والمساهمة في فك الحصار عنها وتطوير السياحة بها. وقد ساهمت تقوية هذه الشراكات في تطوير النقل الجوي الداخلي بشكل كبير. حيث تؤمن الشركة الوطنية تنقل نحو مليون مسافر سنويا عبر رحلاتها الجوية الداخلية.

أما فيما يتعلق بمواقيت الرحلات، انطلاقا من الدار البيضاء، فستكون كالآتي:

– الثلاثاء 22:50 – الوصول في 00:10

– الجمعة 14:10 – الوصول افي 15:30.

– الأحد 22:50 -الوصول في 00:10

أما فيما يخص انطلاق الرحلات من الصويرة، فستكون على التوقيت الآتي:

– الاثنين 08:00 – الوصول في 09:10

– الأربعاء 08:00 – الوصول في 09:10

– الجمعة 16:10 -الوصول في 17:20

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية