زوجة مدير مهرجان تونسي تهين فرقة مغربية وسفارة المملكة تتدخل

كشك | 26 أغسطس 2017 على 21:33 | آخر تحديث 26 أغسطس 2017


702

تعرضت فرقة “ابن عربي” المغربية للغناء الصوفي للإهانة على مرآى ومسمع الحاضرين، خلال تقديمها عرضاً ضمن مهرجان “روحانيات” في تونس.

وتعود تفاصيل الحكاية، حسب مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، إلى اللحظة التي قام فيها أعضاء الفرقة بإيقاف العرض الموسيقي للتعبير عن امتعاضهم من أصوات الموسيقى الصاخبة المنبعثة من خارج مكان العرض، مطالبين بشكل هادئ هيئة المهرجان بالتدخل لتوفير ظروف مواتية لتقديم هذا النوع من الفنّ.

وبالرّغم من تفهم الجمهور الحاضر لمطلب “ابن عربي”، غير أن الممثلة التونسية سناء الزين زوجة الفنان هشام رستم مدير المهرجان، هاجمت أعضاءها وصبت جامّ غضبها عليهم، حيث وصفتهم بأنهم”غير مهنيين في مواعيدهم” كونهم تأخروا في الوصول إلى تونس، ما دفع الحاضرين إلى الاحتجاج والصراخ في وجهها بالقول: “عيب عليك.. راهم ضيفو عندنا”!

من جهته، تسلم أحد أعضاء الفرقة الصوفية الميكروفون، وأوضح قائلا: “صعدنا إلى خشبة المسرح دون أجر إكراماً للجمهور التونسي، والله خير الشاهدين أننا لم نتلقى إلا المعاملة السيئة”، قبل أن يضيف وسط تصفيقات الحاضرين: “على فكرة، المنظمون لم يبعثوا تذاكر السفر إلا في آخر يوم على الساعة الحادية عشر ليلا، ولا يجمعنا بهم سوى عقد المحبة.. ونريد أن نكمل حفلنا احتراماً لكم فقط لا غير”.

وحسب تصريح “ابن عربي” لموقع “هافنغتون بوست عربي”، فإن إهانة إدارة المهرجان لها لم تتوقف عند خشبة المسرح، بل تواصلت إلى مطار تونس قرطاج لحظة عودتهم إلى المغرب، حيث تفاجأوا بعدم حجز المهرجان لتذكرة عودة المرافق المغربي للفرقة، وبأنه موضوع على قائمة الانتظار، وهو ما استدعى استنجادها بالسفارة المغربية التي تكفلت بدفع ثمن تذكرته، وبإيجاد مكان شاغر له على متن الطائرة المتجهة من تونس نحو الدار البيضاء.

وشدّد أفراد الفرقة في ذات السياق، أنهم لم يتسلموا حتى اللحظة أي أموال من مستحقاتهم من مدير المهرجان، مشيرين إلى أنهم سيلجأون للطرق القانونية عن طريق السفارة المغربية بتونس، في حال إذا لم يتم التوصل بها، قبل أن يتسائل أحد أفرادها، قائلاً: “أتذكر من سنوات حين قدم الفنان هشام رستم للمغرب بصفته ممثلاً ونجماً تونسياً معروف، حجم الاحتفاء والترحيب المنقطع النظير الذي حظي به من قبل المغاربة والإعلام المغربي.. فهل هكذا يرد إحسان الشعب المغربي بإهانة ضيوفه؟”

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية