سابقة..البوليساريو تطلب عفوا من الملك محمد السادس

كشك | 26 يوليو 2017 على 18:35 | آخر تحديث 26 يوليو 2017


1633

طالبت خيرة بلاهي، ممثلة البوليساريو في إسبانيا، من الحكومة المحلية بمدريد، التدخل لدى الملك محمد السادس لطلب عفو على المدانين أخيرا بأحداث مخيم اكديم إزيك بأحكام تراوحت بين الحبس والسجن المؤبد، وذلك بحسب ما كشفت عنه صحيفة “إل دياريو” الإسبانية.

 

الصحيفة الإسبانية “إل دياريو” أوضحت أن الجبهة الانفصالية، وفي سابقة من نوعها، طلبت عفوا للمعتقلين على خلفية الأفعال الإجرامية التي قاموا بها في المخيم، بعدما صدرت أحكام حبسية في حقهم، مشيرة على أن القيادية الانفصالية، خيرة بلاهي قالت في بيان لها إن “إسبانيا لديها مسؤولية تاريخية، وبالتالي فهي ملزمة بالمطالبة بالعفو على المعتقلين “.

وفي تعليقه على استنجاد البوليساريو بإسبانيا من أجل التدخل لدى الملك محمد السادس لطلب عفو على معتقلي أحداث مخيم إكديك إيزيك،  قال محمد بنحمو المحلل السياسي، في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية،  إن البوليساريو لا يمكن له أن ينصب نفسه وسيطا بين المواطنين المغاربة وبين العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وشدّد بنحمو  قائلا: “إذا أراد البوليساريو الرجوع إلى مشاعر سابقة، فليعد هو عن غيه وليعد  هو إلى الصواب،  وليتخلى عن خياراته التي سعت إلى الانفصال”.

وانتقد بنحمو هدف البوليساريو الساعي إلى التوسط بين المغاربة وملكهم، مضيفا “إذا أرادوا عناصر البوليساريو طلب العفو من الملك محمد السادس فليطلبوه عن أنفسهم”.

وكانت غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة سلا قد أسدلت الستار عن قضية المتهمين في أحداث اكديم إيزيك، الأربعاء الماضين حيث قضت بأحكام تراوحت بين سنتين حبسا نافذا والسجن المؤبد في حق المتهمين في أحداث تفكيك مخيم اكديم ازيك.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية