سعودي يدفع 25 مليار درهم مؤخر صداق مقابل زواجه من مغربية

كشك | 15 ديسمبر 2017 على 15:00 | آخر تحديث 15 ديسمبر 2017


1510

شهدت محكمة الأحوال الشخصية بالعاصمة الرياض واقعة وُصفت بـ”النّادرة”، حينما تم عقد زواج رجل سعودي وفتاة مغربية بمهر يبلغ ريالا واحدا، ومؤخر صداق يبلغ 10 ملايين ريال؛ أي قرابة 25 مليار و196 مليون درهم مغربي، ما يُعدّ أكبر قيمة عقد نكاح تسجل بالسعودية.

وحسب موقع “أخبار 24” السعودي، فإن والد الزوجة جاء إلى المحكمة برفقة الزوج لإبرام عقد النكاح عند القاضي، حيث اتّفق الطرفان على المهر والمؤخر المذكورين.

ودشّن سعوديون “هاشتاغ” بعنوان “سعودي يتزوج مغربية بـ10 مليون”، حيث شكّك الكثير منهم في القصة، مستدلين في ذلك بعدم وجود مصدر رسمي لهذا الخبر، حيث اعتبروا أنها الأمر لا يعدو كونه “محاولةً لتشويه الرجل السعودي، وتقليل قيمة المرأة السعودية”.

واختلف المغردون حول ماهية الأسباب التي تدفع سعوديا بالزواج بمغربية نظير مبلغ كبير كهذا، حيث رجّح البعض أن “العروس في غاية الجمال، وأن الزوج رجل غني للغاية ومبلغ الـ10 ملايين لا يمثل له أي شيء”، فيما أكد البعض الآخر أولوية الزواج من “بنت البلد”.

من جهة أخرى، أشادت الممثلة والإعلامية نصرة الحربي بالمرأة المغربية وقدرتها الكبيرة على إسعاد الرجل، قائلة: “برافو عليها.. بغض النظر عن السبب الأساسي لهالمبلغ، لكن حلو لما تخليه يدفع مهرها والعالم كله يحكي عنها. وبعدين من قده؟ أخذ مغربية راح يعيش ملك”.

فيما دافع سعودي عن المغربيات، قائلاً: “أكيد شاف اللي يرخص له الغالي والنفيس.. المغربيات يسحرن الزوج بالمعاملة الطيبة حتى رجوله تبوسها بعدما تغسلهم وتنشفهم، وتفتخر إنها تكون خادمة لزوجها، ما هو مثل بعض البقر لا شكل ولا أسلوب وتبي شغالة بعد”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية