سفير اليمن بالرباط ينفي انسحاب المغرب من “عاصفة الحزم”

كشك | 3 أكتوبر 2017 على 09:59 | آخر تحديث 3 أكتوبر 2017


176

كذب السفير اليمني بالرباط عز الدين الأصبحي، اليوم الثلاثاء 03 أكتوبر 2017، تصريحات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح بشأن انسحاب المغرب من عاصفة الحزم التي تقودها اللمملكة العربية السعودية باليمن.

وقال السفير اليمني في تصريحات نقلتها عنه وكالة “سبأ” الرسمية إن “المغرب عضو في التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية وان إسهام المملكة المغربية الشقيقة فاعل ومتميز و اليمن قيادة وشعبا يثمنون عاليا موقف المغرب تجاه اليمن والذي بقي دوما موقفا ايجابيا واخويا رائعا”.

وكان الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، قد صرح يوم الأحد فاتح أكتوبر 2017، أن المغرب قرر سحب طائراته المقاتلة المشاركة في التحالف العسكري العربي باليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.

ورغم حساسية ما كشف عنه الرئيس اليمني المخلوع، إلا أن السلطات المغربية فضلت الصمت عن هذا الموضوع تاركة المجال للإشاعات.

وقال صالح خلال احتفالية إنه “يثمن الانسحاب” من ما سماه “تحالف العدوان السعودي على اليمن”، متوقعا كذلك “انسحاب دولتين أخريين من التحالف”.

هذا وانطلقت في 26 مارس 2015، باليمن عملية “عاصفة الحزم” بمشاركة 10 دول خليجية وطائرات ومروحيات فاقت المائة في واحدة من أضخم العمليات العسكرية التي يقودها العرب في منطقة الشرق الأوسط.

وبينما لم يبعث المغرب بقوات برية للمشاركة إلى جانب الجنود السعوديين والإماراتيين في العملية، اكتفت المملكة بإرسال طائرات مقاتلة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية