مواطنون بجماعة زايو يطالبون بتوفير حجرات دراسية لأبنائهم

كشك | 13 سبتمبر 2017 على 23:43 | آخر تحديث 13 سبتمبر 2017


456

يحتج العشرات من ساكنة دوار ولاد أوﻻد اعمامو بجماعة زايو ، منذ حوالي أربعة أيام من أجل توفير حجرتين دراسيتين لأبنائهم الذين يدرسون بالمستوى الابتدائي الأول والثاني، كملحقة للمدرسة المركزية البعيدة عن أطفال الدوار المتمدرسين، بحوالي ثلاثة كيلومترات.

 

وكشف مصدر مطلع في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية، أن المدير الإقليمي للتعليم بالناظور، والباشا، ورئيس مجلس جماعة زايو، وعدوهم السنة الماضية بتوفير حجرتين دراسيتين لتلاميذ الابتدائي الأول والثاني، لكن لا شيء تحقق من ذلك.

وبحسب المصدر ذاته، فإن احتجاج ولاد أوﻻد اعمامو بجماعة زايو، يأتي أيضا تنديدا اعتقال الناشط سعيد العايلي بزايو، بعدما أغمي عليه أمس الثلاثاء وتم نقله للمستشفى الحسني بالناظور وعدم تلقيه للإسعافات الأولية، بعد تنفيذ اعتصام استمر لمدة أربعة أيام من قبل ساكنة.

من جهتها دخلت الرابطة العالمية للحقوق والحريات بالمغرب، على خط القضية، حيث احتجت ضد اعتقال الناشط سعيد العايلي بزايو بعد تنفيذ اعتصام استمر لمدة إربعة أيام من قبل ساكنة دوار أوﻻد اعمامو بجماعة زايو للمطالبة بتوفير حجرتين دراسيتين بالدوار المذكور كملحقة للمدرسة المركزية البعيدة عن أطفال الدوار المتمدرسين.

وتطالب الرابطة العالمية بإطلاق سراح الناشط سعيد العايلي ، وتوفير حجرتين دراسيتين بدوار أوﻻد اعمامو بجماعة زايو تنفيذا للوعد الذي قطعه المدير اﻹقليمي لوزارة التعليم بالناظور على نفسه.

ولا يزال سكان دوار ولاد أوﻻد اعمامو بجماعة زايو، معتصمين في الساحة  المتواجدة أمام مفوضية الشرطة بزايو، متشبتين بسنة بيضاء لأنبائهم إذا لم يتم حل ملفهم.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية