شاب مغربي يتسلل إلى قاعدة عسكرية أمريكية بإيطاليا

كشك | 31 أغسطس 2017 على 16:03 | آخر تحديث 31 أغسطس 2017


202

تسلل شاب مغربي يقطن بإيطاليا، إلى داخل القاعدة الجوية الأمريكية “أفيانو” المتواجدة بأقصى الشمال الشرقي للبلاد نواحي مدينة بوردينوني، مما تسبب حالو استنفار أمني كبير لدى المصالح الأمنية بالمدينة.

وكشفت تقارير إعلامية إيطالية أن الشاب المغربي تسلل للقاعدة العسكرية يوم 8 يوليوز الماضي، إلا أن السلطات الأمنية الإيطالية لم تعلن عنها إلا مؤخرا لحجم خطورته.

وقالت صحيفة “إلغازيتينو” إن عناصر الكربنييري التي تتولى حراسة القاعدة تفاجأت بشاب مغربي على متن سيارته من نوع “ب. م. دبليو” رفقة جنديتين أمريكيتين وهو يحاول دخول القاعدة ببطاقة مزورة.

وأضاف المصدر ذاته أن جميع المؤشرات كشفت أن الشاب المغربي كان معتادا على الدخول والخروج إلى القاعدة بنفس الطريقة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الشاب المغربي استطاع بتواطئ من صديقتيه الأمريكيتين الحصول على بطاقة مزورة بإسم جندي أمريكي حقيقي ليخدع بذلك جميع الحواجز الأمنية في مدخل القاعدة والتي تتكون سواء من عناصر الكربنييري الإيطالية أو جنود القوات الجوية الأمريكية.

هذا وقد أعلنت النيابة العامة بمدينة بوردينوني التي أشرفت على التحقيق في تسلل الشاب المغربي البالغ من العمر 25 سنة والقاطن بنواحي مدينة تريفيزو، أنه لم تسجل أية ملاحظة أمنية عن سيرة الشاب المغربي، وإن كان “سلوكه المتهور” دق ناقوس الخطر فيما يتعلق بأمن القاعدة الجوية الامريكية.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية