شارية يقدم استقالته من حزب زيان احتجاجا على “عبودية الأصنام”

كشك | 16 سبتمبر 2017 على 22:14 | آخر تحديث 16 سبتمبر 2017


817

قدم المحامي الشهير إسحاق شارية، اليوم السبت 16 شتنبر 2017، استقالته من الحزب الليبيرالي المغربي احتجاجا على سماه استمرار “عبودية الأصنام” في إشارة واضحة إلى إعادة انتخاب محمد زيان من جديد منسقا عاما للحزب في مؤتمره الرابع.

وجاء في رسالة نشرها شارية على صفحته “يؤسفني بعد تفكير عميق أن أعلن استقالتي من الحزب المغربي الليبرالي ومن كافة هياكل الحزب، بل ومن الحياة السياسية المغربية”.

وقال شارية الذي ترشح لقيادة الحزب أمام زيان إنه “كانت أمام الحزب اليوم في ذكرى مؤتمره الرابع المنظم تحت شعار “الحزب دعامة سياسية لمطالب الحراك الشعبي” فرصة تاريخية للإصلاح والقطع مع كافة الوسائل القديمة في التسيير الفاشل، ووضع الحزب في سكة طريق النضال الحقيقية، غير أن قوى الفساد والمسترزقين وكهنة المعبد أبوا إلا أن يفسدوا هذا العرس الذي كان أملنا أن يكون تتويجا لمسيرة نضالية متميزة طبع الحزب فيها مواقف مشرفة في مقاطعة الانتخابات والدعم لا مشروط لمطالب الحراك الشعبي”.

واعتبر شارية أن حزبه “تخلف عن الموعد واختار نفس الأساليب القديمة المتآكلة في الخوف من الحوار والديموقراطية، وبقيت دار لقمان على حالها في تكريس حزب يؤدي نفس طقوس العبودية للأصنام، وانكسر الحزب عن تحقيق حلم الحرية والكرامة لمناضليه، فكيف له أن يحققه للمواطنين”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية