شاطئ أكادير يرفع “اللواء الأزرق 2017”

كشك | 20 يوليو 2017 على 15:55 | آخر تحديث 20 يوليو 2017


144

تم يومه الخميس 20 يوليوز 2017، رفع “اللواء الأزرق 2017 ” في شاطئ مدينة أكادير ، الذي تمنحه “مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة “، للشواطئ المغربية التي تتوفر على مجموعة من معايير الجودة والنظافة.

وقد توج شاطئ المدينة بهذا التميز البيئي للسنة الثانية على التوالي ، وذلك نتيجة للجهود المبذولة من طرف عدد من المتدخلين في مقدمتهم الجماعة الحضرية لأكادير، وبعض منظمات المجتمع المدني المهتمة بالبيئة، من أجل توفير شروط مريحة لاستقبال مرتادي الشاطئ على امتداد شهور السنة ، وخاصة خلال الفترة الصيفية.

ومن جملة المواصفات التي أهلت شاطئ أكادير ليتوج باللواء الأزرق لسنة 2017، هناك على الخصوص العناية المتواصلة بنظافة الشاطئ، وجودة مياه السباحة، وتوفير أروقة للتواصل مع المواطنين قصد تحسيسهم بضرورة وأهمية الحفاظ على البيئة، وتوفير علامات للتشوير في الشاطئ.

وقد تم بهذه المناسبة، افتتاح قرية لزوار شاطئ مدينة الانبعاث، تتضمن مجموعة من الأروقة المخصصة للتعريف بذاكرة شاطئ أكادير، إضافة إلى فضاء لاستقبال عموم المواطنين قصد تزويدهم بمجموعة من المعطيات ذات الصلة بالثقافة البيئية، فضلا عن رواق مخصص لـ “إذاعة شاطئ أكادير”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية