شقيق الأبلق: أخي نُقل لمصحة خاصة داخل سجن عكاشة

كشك | 28 يوليو 2017 على 10:48 | آخر تحديث 28 يوليو 2017


164

قال عبد اللطيف الأبلق شقيق ربيع المعتقل بسجن عكاشة بالبيضاء على خلفية احتجاجات الحسيمة، إن ربيع تم نقله لمصحة خاصة داخل السجن، وذلك في إطار إجراء فحوصات روتينية.

 

ويأتي ذلك بعدما أوضح عبد اللطيف الأبلق في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية، أن أحد المواطنين اتصل به أمس الخميس وأخبره بأن شقيقه ربيع تم نقله من سجن عكاشة إلى إحدى المصحات الخاصة، بالدار البيضاء بعد أن تدهورت صحته بشكل في الأيام القليلة الماضية.

وفي هذا السياق كتب عبد اللطيف الأبلق شقيق ربيع توضيحا نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قال فيه “شقيقي ربيع الأبلق لم ينقل للمستشفى وإنما لمصحة داخل السجن لا غير، والتنقيل كان في إطار إجراء فحوصات روتينية .. الحاصول كاين بزاف ما يتقال غير أني أجد نفسي عاجزا عن التعبير، أوصلت له ملتمسات زملائه الرامية لحثه على تعليق الإضراب عن الطعام خوفا على صحته ، وبدوره يحييكم تحية تقدير واحترام”.

وأضاف عبد اللطيف ” ربيع لم ينسى أن يعلن تضامنه المطلق واللامشروط مع زميله حميد المهداوي… هذا الإتصال قام به بعد أن قدم ملتمسا لإدارة السجن حتى يُطَمْئِن عائلته على صحته، فاستجابت إدارة السجن مشكورة لملتمسه”.

وقال عبد اللطيف شقيق المعتقل في تدوينة  أخرى نشرها على حسابه الشخصي في موقع “فيسبوك” : “أخطر شيء سمعته اليوم، في كل محادثة معه أُلِحُّ عليه بضرورة المواظبة على شرب الماء وتناول السكر … كما أشار به علي أحد زملائي الدكاترة فطمْأنني أنه يفعل ذلك، ولكن ها هو يكشف لزائريه يوم أمس بأنه يكتفي بشرب ما مقداره 3 أغطية قنينة الماء”

وتابع أن شقيقه أضحى كـ”النار التي يأكل بعضها بعضا، فقد وصل لمرحلة صار يتغذى على مخزونه الداخلي وهذا ما يفسر ذاك الهزال الذي أصيب به.. جسده أو بالأحرى أعضاؤه الحيوية ستكون قد تضررت بشكل لن ينفع معها تعليق الإضراب عن الطعام، وهذا ما يفسر ذلك العناد الذي يقابل به كل المحاولات الرامية لحثه على تعليق الإضراب عن الطعام”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية