صفاء وهناء تطلقان ”أشكيد حبيبينو” بالتعاون مع فنان روماني

كشك | 16 سبتمبر 2017 على 14:10 | آخر تحديث 16 سبتمبر 2017


209

أطلقت الفنانتان صفاء وهناء فيديو كليب لـ”التريو” الغنائي الجديد الذي جمعهما بالفنان الروماني “جون براين”، تحت عنوان “أشكيد حبيبينو”.

وحسب تصريح صفاء وهناء لجريدة “كشك” الإلكترونية، فقد تم تصوير الفيديو كليب بمنتجع “مازاغان” و”SayMon Studio”، حيث اعتمدتا على الغناء بالدارجة المغربية، في حين كانت الإيقاعات الموسيقية مختلفة، غلب عليها الطابع الأمازيغي عبر الدمج بين الموسيقى الغربية والربابة.

وأضاف التوأم أن طموحهما الفني لإيصال الأغنية المغربية للعالمية جعل رؤيتهما الفنية تتطور أكثر، سواءاً من خلال تعاملاتهما أو من خلال اختيار الكلمات المناسبة، التي تعتبر سهلة في النطق والفهم بالنسبة للمتلقي، وذلك ما حاولتا تحقيقه من خلال أغنية “أشكيد حبيبينو” التي تمزج بين ثقافتين متباينتين، المغربية بهويتها الأمازيغية والثقافة الغربية عبر الانفتاح على موسيقى شرق أوروبا.

وتابعت صفاء وهناء أن النجاح الذي حققته أغنية “أشكيد حبيبينو”، جعلهما تفكران في إنتاج أغنية أمازيغية مائة بالمائة، سواء تعلق الأمر بالكلمات أو بالإيقاعات الموسيقية.

وتولى مهمة كتابة الكلمات والألحان صفاء وهناء و”جون براين” أنفسهم، فيما كان الإنتاج للتوأم بشراكة مع “SayMon Alami”، وتسجيل الصوت والربابة فهو للموزع الموسيقي حميد الداوسي، والتوزيع والميكساج لأحمد زيد، والماستورينغ لـ”Studios Abbeh Road London”.

أما فيما يخص الرقصات الفلكورية، فتمت بمشاركة راقصات من فرقة الفنانة “تاشنويت” وفرقة “أحواش ترودانت”، كما حرصت الفنانتان صفاء وهناء على اختيار أزياء مناسبة من تصميمهما، والتزين باكسسوارات مقدمة من طرف “أم غريبة”.

يُشار إلى أن أغنية “أشكيد حبيبينو” تعد سابع سينغل في الريبتوار الفني للتوأم صفاء وهناء، بعد كل من أغنية ”نبغيك بزاف”، و”شحال حلمت”، و”سلام الله”، و”ليلة الحنة”، و”داني ديتو”، و”الأرض مستقبلنا” تم إطلاقها بمناسبة التعريف بالمؤتمر العالمي حول المناخ “كوب 22”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية