صندوق النقد الدولي يعقد مؤتمرا بمراكش حول تعزيز الوظائف!

كشك | 21 أغسطس 2017 على 13:03 | آخر تحديث 21 أغسطس 2017


226

يرتقب أن يتم تنظيم مؤتمر مشترك عالي المستوى في مدينة مراكش يومي 29و 30 يناير 2018 حول تشجيع النمو الاقتصادي المرتفع وخلق فرص العمل وتعزيز المشاركة والشمول في العالم العربي، وذلك بين صندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بالتعاون مع حكومة المملكة المغربية.

 

وسيضم المؤتمر الذي يعقد بعنوان “الازدهار للجميع – تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي”، عدد من كبار صناع السياسات، والمسؤولين التنفيذيين في قطاع الشركات، والأكاديميين، والشباب، ووسائل الإعلام، وممثلين للمجتمع المدني، من أجل تبادل الخبرات والدروس والأفكار حول كيفية خلق ملايين الوظائف بالاستفادة من مصادر وقطاعات جديدة مولِّدة للنمو.

ويهدف المؤتمر، على ضوء نتائج مؤتمر “بناء المستقبل” الذي عُقد في عمّان في 20144، وأبرز ضرورة النمو لخلق فرص العمل وأهمية توزيع ثماره على نطاق أوسع، إلى تحويل دفة المناقشات بشأن النمو الشامل في العالم العربي من مرحلة الإدراك إلى السياسات والبرامج.

من أهم الموضوعات التي ستناقش في المؤتمر، هناك كيفية زيادة فرص المرأة والشباب عن طريق تشجيع ريادة الأعمال والابتكار، واعتماد الشفافية والتكنولوجيا لإطلاق إمكانات المنطقة، وصياغة سياسات حكومية تساعد في تحقيق نمو أعلى وأكثر شمولاً.

أما بخصوص قائمة المتحدثين في المؤتمر، فتضم إلى جانب عدد من الوزراء وكبار المسؤولين والتنفيذيين، كل من كريستين لاغارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، ومعالي عبد اللطيف الحمد، المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ومعالي عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية