طائرة بدون طيار تستنفر المصالح الأمنية بالدارالبيضاء

كشك | 5 سبتمبر 2017 على 11:02 | آخر تحديث 5 سبتمبر 2017


413

استنفرت طائرة بدون طيار من الحجم الصغير المصالح الأمنية بمدينة الدارالبيضاء، بعدما تم حجزها نهاية الأسبوع المنصرم وهي تحلق في محيط مسجد الحسن الثاني، حيث فتحت تحقيقا في الواقعة لمعرفة صاحب الطائرة الذي لاذ بالفرار فور حجز الطائرة.

 

وحسب ما نشرته جريدة “آخر ساعة” في عددها الصادر يومه الثلاثاء، فإن أفراد الأمن المكلفين بحراسة المسجد انتبهوا إلى أن طائرة “درون” تحلق على علو منخفض من صومعة المسجد، ليتم إعلام ولاية الأمن بذلك، حيث حلت فرقة خاصة بعين المكان ليتم التحقق من المهمة التي كانت تقوم بها هذه الطائرة.

وقد استنفرت المصالح الأمنية طيلة اليومين الماضيين بحثا عن صاحبها، في وقت تشير التحقيقات الأولية إلى الاشتباه في أحد السياح الذين يقصدون مسجد الحسن الثاني.

وسبق للسلطات المغربية أن سنت مجموعة من القوانين تمنع استعمال هذا النوع من الطائرات بدون الحصول على ترخيص، حيث أعلن بيان مشترك لوزارة الداخلية والوزارة المنتدبة المكلفة بالتجارة الخارجية وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، في 2015، عن إخضاع استيراد الطائرات بدون طيار، المدفوعة بمحرك والمتحكم فيها عن بعد، للترخيص المسبق لأسباب أمنية.

وتندرج هذه الإجراءات التي تم اتخاذها في إطار التصدي للمخاطر الأمنية والحياة الخاصة المرتبطة باستعمال أجهزة طائرة من دون طيار.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية